كيفية تشغيل الواجهة الاحترافية الجديدة لأنستجرام

تُعتبر ميزة الواجهة الاحترافية الجديدة لمنصة أنستجرام المملوكة لشركة ميتا الأمريكية، لوحة تحكم مركزية أطلقتها المنصة في يناير 2021 لتمكين صناع المحتوى من تتبع الأداء واكتشاف الأدوات اللازمة لصناعة محتوى عالي الجودة. وتمنح الميزة المستخدم خيار تشغيل لوحة المعلومات الاحترافية، والوصول إلى تحليلات إضافية للمنشورات، والتي تم تخصيصها للحسابات الاحترافية دون الحسابات العادية.

 

وفيما يلي نستعرض خطوات وطريقة تشغيل هذه الواجهة الاحترافية الجديدة: الشروط وخطوات الحصول على الميزة

اشترطت منصة أنستجرام أن يكون لدى المستخدم صانع المحتوى حساب احترافي، وذلك من خلال تحويل حسابه الشخصي إلى حساب احترافي من خلال مجموعة من الخطوات لضمان الخصوصية. ويمكن تحويل الحساب من عادي إلى احترافي، من خلال فتح الملف الشخصي والضغط على النقاط الـ 3 أعلى يمين الصفحة، واختيار “إعدادات”، ثم الضغط على “حساب”، والضغط على خيار “تحويل إلى حساب احترافي”، ثم الضغط على خيار “استمرار”. وتشمل الخطوات أيضاً تحديد نوع الحساب الاحترافي عبر النقر على زر”تشغيل على الحساب”، ثم النقر على خيار “تم”، ثم خيار “موافق”، وتحديد ما إذا كان المستخدم صانع محتوى أم شركة تجارية عبر النقر على الدائرة المجاورة لأي منهما، ثم النقر على خيار “التالي” وخيار “حفظ التعديلات”.

 

طريقة الوصول إلى الواجهة الاحترافية والتعامل معها

ويمكن للمستخدم الوصول إلى الواجهة الاحترافية ومتابعة المعلومات والبيانات المتعلقة بالإحصاءات الخاصة بحسابه الشخصي، وذلك عبر الانتقال إلى ملف التعريف ثم النقر على “الواجهة الاحترافية” من الملف الشخصي للمستخدم.

 

كما يمكن من خلال الواجهة الاحترافية الوصول إلى الإحصاءات الخاصة بعدد المتابعين الجدد، وعدد المستخدمين المستهدفين، وعدد الحسابات المشتركة في ملفك الشخصي، ومعلومات عن المحتوى الذي تمت مشاركته منذ بداية استخدام الواجهة، وذلك من خلال الانتقال إلى ملف التعريف الشخصي، ثم تحديد خيار “الإحصاءات”. وتتيح الواجهة الاحترافية الجديدة أيضاً ميزة الوصول إلى الإحصاءات الخاصة بكل منشور على حدة، والتي تسمح بمعرفة عدد الحسابات التي شاهدت المحتوى وتفاعلت معه وشاركته أو حتى قامت بحفظه ضمن المنشورات المفضلة، وذلك من خلال الانتقال إلى المنشور والنقر على خيار “عرض الإحصاءات”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى