شركة CPChem وQatarEnergy تضعان اللمسات الأخيرة على خطة تمويل مشروع Ras Laffan Petrochemicals في قطر

أعلنت اليوم شركة Ras Laffan Petrochemicals، شركة مساهمة مملوكة لشركة Chevron Phillips Chemical وQatarEnergy بنسبة 30% و70%

الدوحة، قطر— أعلنت اليوم شركة Ras Laffan Petrochemicals، شركة مساهمة مملوكة لشركة Chevron Phillips Chemical وQatarEnergy بنسبة 30% و70% على الترتيب، أنها حصلت على 4,4 مليارات دولار أمريكي لتمويل منشأة متكاملة للبوليمرات في مدينة رأس لفان الصناعية بقطر.

لقد تم الحصول على تمويل المشروع من جهات مقرضة تجارية وإسلامية ومجموعة من وكالات ائتمان التصدير.

صرح Darren Ercolani، نائب الرئيس الأول للشؤون المالية والمدير المالي في شركة CPChem، قائلاً: “تعرب شركة CPChem عن تقديرها البالغ للدعم الذي تتلقاه من وكالات ائتمان التصدير والمؤسسات المالية المشاركة في تمويل هذا المشروع”. “فهذا التمويل يساعد في دعم إستراتيجية تطوير CPChem وتعاوننا المثمر مع QatarEnergy.”

يعد إكمال التمويل علامة فارقة في دورة تطوير مشروع البتروكيماويات البالغ مساحته 435 فدانًا، والذي سيتضمن أكبر وحدة تكسير إيثان في الشرق الأوسط والمصنفة كواحدة من أكبر الوحدات على مستوى العالم. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة 2,1 مليون طن متري في العام من الإيثيلين، كما ستتضمن وحدتي لمشتقات البولي إيثيلين العالي الكثافة بطاقة سنوية إجمالية تبلغ 1,7 مليون طن متري.

ستستخدم وحدات البولي إيثيلين عملية الملاط الحلقي MarTech™‎ من CPChem لإنتاج البولي إيثيلين العالي الكثافة المستخدم في صناعة السلع المعمرة، مثل أنابيب توصيل الغاز الطبيعي والمياه وتطبيقات التعبئة والتغليف لحماية الأغذية وحفظها والحفاظ على تعقيم المؤن الطبية.

جدير بالذكر أن CPChem وQatarEnergy قد توصلتا إلى قرار استثمار نهائي بشأن مشروع Ras Laffan Petrochemicals في يناير 2023، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة في أواخر عام 2026.

إضافةً إلى ذلك، ستنشئ الشركتان منشأة مشتركة متكاملة للبوليمرات على ساحل خليج تكساس، والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها في عام 2026.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى