شركة Claure Group تستحوذ على حصة كبيرة في شركة eB Capital، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار البديل في البرازيل

تعلن شركة الاستثمار البرازيلية الرائدة eB Capital التي تأسست على يد Eduardo Sirotsky Melzer وLuciana Antonini Ribeiro وPedro Parente

نيويورك وساو باولو — تعلن شركة الاستثمار البرازيلية الرائدة eB Capital التي تأسست على يد Eduardo Sirotsky Melzer وLuciana Antonini Ribeiro وPedro Parente عن أن Claure Group قد استحوذت على حصة كبير فيها. بناء على هذا الاستثمار، سينضم Marcelo Claure إلى الشركة كنائب للرئيس وشريك إداري وعضو في لجنة الاستثمار.

يُعتبر السيد Claure مستثمرًا ومشغلاً ورائد أعمال بارزًا والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة في Claure Group، وهي شركة استثمار عالمية تدير ما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي في عدة قطاعات. سيعتمد السيد Claure على تجربته في ريادة الأعمال وخبرته في قيادة الشركات العالمية في إطار الاستثمار في شركة eB Capital، وذلك بهدف تعزيز استراتيجية النمو في الشركة. سيشارك السيد Claure كطرف أساسي في مساعدة شركة eB Capital في توسيع نهجها الاستثماري والوصول إلى رأسمال عالمي، إلى جانب تحسين إدارة المحفظة الاستثمارية للشركة في أثناء تشغيلها من مكتبها الجديد في نيويورك إلى جانب مقرها الرئيسي في ساو باولو.

يقول Eduardo Sirotsky Melzer، المشارك في التأسيس والرئيس الإداري ورئيس مجلس الإدارة في شركة eB Capital، والي يحتفل بوصول Claure مع الشركاء الآخرين “إن وصول Marcelo Claure يمثل فصلاً جديدًا مثيرًا في قصة الشركة ويصادق على العمل الذي كنا نمارسه لتنميتها. إن ثقة Marcelo في السوق البرازيلي وسجله المهني المثير للإعجاب كمستثمر ورائد أعمال ومسؤول تنفيذي في شركات عالمية كبيرة سيحققان فائدة كبيرة لاستراتيجيتنا لتحقيق التقدم وإدارة محفظتنا الاستثمارية الحالية والمستقبلية، إلى جانب مساعدتنا على اكتشاف فرص استثمارية جديدة. من دواعي الشرف أن ينضم إلينا مارسيلو وأنا أتطلع إلى الإسهامات التي سيقدمها لاستراتيجية شركة eB Capital وعملياتها”.

ويؤكد السيد Claure قائلاً “يرسخ هذا الاستثمار بشكل أكبر ثقة شركة Claure Group في البرازيل، وهو بلد ينطوي على فرص هائلة. تتجه البرازيل إلى الاستفادة من كونها واحدة من أكبر منتجي الطعام والسلع في العالم ولديها أنظف شبكة للطاقة وطاقة صديقة للبيئة صاعدة. يأتي هذا إلى جانب الإصلاحات الضريبية الجارية وتصنيفها كسابع أكثر البلدان سكانًا في العالم وتمتعها بوضع متميز استراتيجيًا من ناحية الجغرافيا السياسية على الساحة العالمية. أنا أتطلع إلى الانضمام لشركة eB Capital كنائب للرئيس ومشاركة Duda وLuciana وPedro الذين أكن لهم أقصى تقدير. وأنا ملتزم بتعزيز التنفيذ الناجح لاستراتيجيتنا المشتركة”.

تتولى شركة eB Capital إدارة ما يقارب 5 مليارات ريال برازيلي (مليار دولار أمريكي) وتستثمر في شركات رائدة في القطاع الذي تعمل فيه، مثل Alloha Fibra، إحدى المزودين الرائدين المستقلين للألياف الضوئية؛ ومنصة Proz التعليمية الاحترافية؛ وLoja do Mecânico، وهي أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في مجال الأدوات والآلات في أمريكا اللاتينية؛ إلى جانب شركتي Hilab وBlue Health المتخصصتين في الطب التشخيصي. كما أنشأت شركة eB Capital منصة لتدوير البلاستيك من خلال الاستثمارات في شركتي Green PCR وGlobal PET، وتحتل الشركة مكانة رائدة في نقاشات المناخ على مستوى المؤسسات في البرازيل وقد توسعت مؤخرًا لتدخل مجال العقارات عن طريق إطلاق صندوق في شراكة مع شركة JHSF Capital، وهي إحدى شركات JHSF لإدارة الاستثمارات.

يقول Pedro Parente، المشاركة في تأسيس شركة eB Capital والشريك الإداري الأول فيها “على مدار سجلي الطويل في مجال الأعمال، نادرًا ما التقيت بشخص محترف من طراز Marcelo. إن سجل إنجازاته المتمثل في الجرأة والقدرة على التنفيذ ليس له نظير، وأنا واثق من أنه سيؤسس لعصر جديد في شركتنا”.

يحتفل Luciana Antonini Ribeiro، المشارك في التأسيس ومسؤول المعلومات الأول في شركة eB Capital والذي يوشك على إطلاق صندوق الاستثمار الثاني الذي يركز على المناخ في البرازيل، قائلاً: “أنا متحمس جدًا للشراكة مع Marcelo. نحن لدينا رؤية مشتركة تتمثل في الرهان على الفرص التي تحقق تحولاً في البرازيل على مستوى مجموعة كبيرة من القطاعات، بما في ذلك جدول الأعمال المتعلق بالمناخ، حيث يمكن أن يقوم بلدنا بدور بارز. يؤدي هذا التحرك إلى فتح مسار نحو فرص جديد لصالح شركة eB Capital. ينضم Marcelo إلى الشراكة بعد عملية متعمقة، والتي أتاحت لنا التعرف بعضنا على البعض وجعلتنا متأكدين من أننا نقوم بالتحرك المناسب مع الشخص المناسب”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى