النائب اللواء أيمن عبد المحسن: بتوجيهات الرئيس السيسي انطلاق قوافل التحالف الوطني مُحملة بالمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق

النائب اللواء أيمن عبد المحسن

كتب: رضا الحصرى

صرح النائب اللواء أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا.. في تصريحات خاصة في لقاء خاص بنا اليوم ..

أنه تنفيذا لتوحيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تم اليوم السبت الموافق ١٤ أكتوبر انطلاق قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى ومؤسسة حياة كريمة المُحملة بالمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق ٠٠

حيث قد انطلقت القوافل الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة والتي تضم قرابة 106 قاطرة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن الآتي :
1000 طن من المواد الغذائية واللحوم. و40 ألف بطانية بجانب مايزيد عن 50 ألف قطعة ملابس.
وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وخلاف ذلك العديد من الحاجيات الضرورية والحياتية اللازمة لمقومات الحياة للأخوة الأشقاء في فلسطين الشقيقة.

واضاف ان ذلك لدعم الأشقاء في فلسطين جراء أعمال العنف التي شنتها قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
ويأتي ذلك تزامنا مع تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار ” قطرة دماء تساوي حياة ” بكافة محافظات الجمهورية
وفي السياق ذاته ٠

قد صرح اللواء أيمن عبد المحسن قائلا .. نحذر من استمرار تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة لتدعيات ذلك على تدهور الأوضاع الإنسانية والامنية ويهدد حالة الاستقرار بالمنطقة ويتنافي مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ علي حقوق الإنسان ٠٠

واضاف نثمن دور القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدوره البارز وسعيه الدأوب والاستمرار في التواصل وتكثيف الاتصالات علي كافة المستويات الفاعلة لتخفيف الأعباء على الشعب الفلسطينى وإيجاد مسار سلمى لتحقيق مطالب الشعب الفلسطينى المشروعة وإقامة الدولة المصرية على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية ..

كما اننا نؤكد تضامنا ودعمنا لصمود الشعب الفلسطيني وتمسكة بأرضه .. واستمرار إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الانسانية لدولة فلسطين الشقيقة وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة احداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأكد علي ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “الحرب التى لا تؤول للسلام .. عبث ولا يعول عليها .. ومن أجل السلام فليعمل العاملون” .

واخيرا نحيي وننحي احتراماً ونقدر صمود اهل غزة وبسالتهم واقفين علي ارضهم مستمسكين بارضهم لا يتزحزحون ولانهم لا ولن يتركونها ..
ونحن نحيي صمودهم في هذه الحرب وتمسكهم بأرض القطاع ونشد علي ايديهم ونحي بقائهم علي الأرض التي كانت ولا تزال وستظل جزءا من حق الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية علي ارضهم ..
ونحن كنا ولا زلنا نسعي لتحقيق إقامة دولة فلسطينية مستقلة علي أرض فلسطين والتي تعد غزة الصامدة الباقي اهلها عليها جزءا منها وسبيل لتحقيق ذلك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى