رئيس جامعة الإسراء يفتتح الورشة التدريبية بعنوان ” ممارسات التوزيع الجيدة للأدوية GDP “

 

 

برعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة، افتتحت الورشة التدريبية بعنوان ” ممارسات التوزيع الجيدة للأدوية ” (Gxp in distribution of Pharmaceutical Products)، والذي نظمه مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وتنمية المجتمع، وبحضور الأستاذ الدكتورة ميرا عبابنة (عميد كلية الصيدلة)، والدكتور عبد الله أحمد الغنميين (عميد كلية التمريض)، وأعضاء الهيئة التدريسية.

ورحّب معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة بالحضور الكرام، مشيراً إلى أهمية هذه الورشة في ضمان التوزيع السليم للأدوية، بداية من الجهات المصنّعة في كل أرجاء العالم وحتى وصولها الى المريض الذي يحتاجها.

وتضمنت الورشة طرح عدد كبير من المواضيع والمبادئ والممارسات العالمية المتعلقة بالتوزيع والتخزين والنقل السليم للأدوية والذي يعتبر ركيزة أساسية في ضمان سلامة المريض وحماية هوية وجودة الدواء.

وبينت الدكتورة زويد أهمية هذه المواضيع في رفع القدرات العملية لجميع المنخرطين في قطاعات الصحة والأدوية في الجامعات وفي سوق العمل، باعتباره قطاع اقتصادي واسع في نمو مستمر ويندمج تحت مظلته العديد من العاملين من مختلف المستويات والخلفيات الأكاديمية والعلمية والعملية على حد سواء.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وتنمية المجتمع في الجامعة بإدارة الدكتور محمود الديسي يعمل لإحداث نقلة نوعية في تفاعل المركز مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية، وكذلك منظمات المجتمع المحلي التي تٌعنى بشؤون التعليم والتدريب والتأهيل لتقديم خدمات مميزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى