لن نبقى متفرجين على غزة.. تحذير خطير من إيران لإسرائيل وأمريكا

حذر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، من أن اتساع رقعة الحرب إلى جبهات أخرى بدأ يصل إلى مراحل لا يمكن تفاديها.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، قال أمير عبداللهيان: إذا اتسع نطاق حرب الكيان الصهيوني ضد غزة فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا”.

وأشار، في تصريحات إعلامية، إلى استمرار جرائم الكيان الصهيوني ضد أهالي قطاع غزة.

 

وقال: “إن لم ينجح وقف العدوان على غزة فاتساع جبهات الحرب غير مستبعد ويزداد احتماله كل ساعة”.

وأضاف أميرعبداللهيان: “أبلغنا الكيان الصهيوني عبر داعميه أنه إذا لم تتوقف جرائمه في غزة فإن غدا سيكون متأخرا”، معربا عن أمله بأن تحول الجهود السياسية دون اتساع الحرب وإلا فلا أحد يعلم ماذا سيحدث الساعة القادمة.

وشدد على أنه لا يمكن لإيران أن تبقى متفرجة إزاء هذا الوضع، قائلا: “خلال لقائي في لبنان مع السيد حسن نصر الله، تم طرح جميع السيناريوهات على الطاولة”.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “إذا لم تتوقف أمريكا وإسرائيل عن هذه السياسة فلا يمكن وقف نطاق الحرب محذرا انه إذا اتسع نطاق الحرب فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا أيضا”.

وقال: “استمرار العدوان وغياب الحل السياسي يصبان الزيت على النار وقد تخرج الأمور عن السيطرة”، مؤكدا: “نتنياهو له آمال وأحلام والآن صمت هو وحكومته وتقدمت واشنطن لتحافظ على تمثال ودمية إسرائيل.. المنطقة والفاعلون فيها لن يبقوا متفرجين”.

كان وزير الخارجية الإيراني قد بدأ جولة بالمنطقة شملت زيارة بغداد ودمشق وبيروت وصولا إلى الدوحة حيث التقى أمير قطر ورئيس الوزراء وزير الخارجية، إضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى