بشار الأسد : ما يحدث في غزة مجازر وقتل الأبرياء

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن دور اتحادات العمال العالمية يرتبط مباشرة بمفهوم العدالة والعمل على تحقيقها، ومن هذا المفهوم فإن العلاقة بين سوريا والاتحاد العالمي لنقابات العمال قديمة وتنطلق من الصــراع بين الرأسمالية والقــوى العمالية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأسد مع بامبيس خريستس الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي.

 

وأضاف الأسد، أن الشركات الكبرى هي التي تقود السياسة والقرار في أمريكا وأوروبا وتصنع الصراعات والحــروب تحقيقاً لمصالحها الاقتصادية والمالية.

 

وتابع : وما يجري اليوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو في جزء منه انعكاس لهذا الواقع المتوحش الذي يقبل بارتكاب المجازر وقتل الأبرياء لمجرد أنهم تمسكوا بحقوقهم ويدافعون عنها.

 

وشدد على أن لدى سوريا الكثير من المعارك التي يجب أن تخوضها والتي لا ينفصل فيها السياسي عن الاقتصادي والإيديولوجي والاجتماعي.

 

من جهته، أشار خريستس، إلى أن زيارته تعبر عن التضامن مع سوريا وسعيها نحو الاستقرار وإعادة البناء، مؤكداً دعم الاتحاد العالمي لنقابات العمال لجهود سورية في مجال التنمية بعيداً عن التدخلات الخارجية.

 

وأشار إلى أن نقابات العمال العالمية تقف مع القضية الفلسطينية اليوم أكثر من أي وقت مضى وتعمل على حشد الرأي العام العالمي لصالح عدالة هذه القضية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى