القناة السابعة العبرية: الجيش الإسرائيلي هاجم البنى التحتية العسكرية لحزب الله

قالت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم السبت، إن طائرات ومدفعية ودبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، هاجمت في وقت سابق اليوم عدة بنى تحتية عسكرية تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

 

 

 

ووفقا للقناة العبرية فقد تم تنفيذ الهجوم ردا على عمليات إطلاق صواريخ وقذائف هاون باتجاه مستوطنات شمال دولة الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم.

 

 

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجومًا هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصًا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

 

 

 

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

 

 

 

 

وحذّرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

 

 

 

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى