29 قتيلا في عمليتي إطلاق نار خلال أقل من 24 ساعة في الولايات المتحدة

أسفرت عمليتا إطلاق نار في الولايات المتحدة خلال أقل من 24 ساعة عن مقتل 29 شخصاً، فقد لقي 20 شخصاً مصرعهم صباح السبت في إل باسو في تكساس وقتل تسعة آخرون فجر الأحد في إطلاق نار في دايتون في أوهايو شمال غرب الولايات المتحدة.

وأطلق صباح السبت شخص النار في مركز تجاري في إل باسو، مسبباً مقتل 20 شخصاً بينهم ثلاثة مكسيكيين، كانوا يتسوقون، قبل أن توقف الشرطة المشتبه به وتضعه قيد الحبس الاحتياطي.

وتتعامل الشرطة مع إطلاق النار على أنه جريمة كراهية محتملة.

وبعد أقل من 13 ساعة، أعلنت الشرطة في دايتون عبر تويتر “مطلق النار قُتل. هناك تسعة قتلى أيضاً. ونُقل 16 شخصاً على الأقل إلى المستشفيات مصابين بجروح”.

وحصل إطلاق النار في دايتون بعيد الساعة الواحدة فجراً في حي أوريغون المكتظ بالحانات والملاهي الليلية، حسب ما قال الضابط في الشرطة المحلية مات كاربر للصحافة الذي أكد أن هذا الحي “منطقة آمنة جداً في وسط مدينة”.

وقالت رئيسة بلدية دايتون نان وايلي إن مطلق النار كان يرتدي درعاً واقياً من الرصاص، ويحمل مخازن رصاص ذات سعة واسعة ومخازن إضافية. وتابعت “بأقل من دقيقة واحدة تمكن أول العناصر الذين استجابوا لإطلاق النار من تحييد مطلق النار”.

وأوضح كاربر من جهته أن “مطلق النار قُتل متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الشرطة التي كانت تردّ” على مصدر النيران مشيراً إلى أن أي شرطي لم يصب بجروح. وأضاف أن المشتبه به اطلق النار في الشارع مستخدماً “بندقية وعدة مخازن” ذخيرة. وتابع “لحسن الحظ، كان لدينا العديد من عناصر الشرطة في الحي عندما بدأت العملية، لذلك كانت هناك حلقة قصيرة جداً من العنف، كنا محظوظين للغاية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى