“حماس” تدين قرار الاحتلال السماح للمستوطنين بالتظاهر للطالبة بالسيطرة على “الأقصى”

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قرار حكومة الاحتلال منح ترخيص للمستوطنين للتظاهر في مدينة القدس المحتلة، يوم 7 كانون أول/ديسمبر الجاري، تطالب فيها بالسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى والقدس، وإزالة الأوقاف الإسلامية من حرم المسجد الأقصى.

وشددت “حماس” في بيان لها، اليوم الثلاثاء” على أن “شعبنا لن يسمح بذلك مهما كلّف ذلك من ثمن”.

ويشار إلى أن المسيرة التي أطلق عليها المستوطنون أمس “مسيرة القواسم” توافق ذكرى مرور شهرين على انطلاق عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ودعت “شعبنا الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل، إلى النفير العام والرباط في المسجد الأقصى المبارك، والوقوف في وجه هذه المخططات الإجرامية”.

وطالبت “حماس” الأمتين العربية والإسلامية “والإخوة في المملكة الأردنية، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، إلى التحرّك الفوري والعاجل، وتحمّل مسؤولياتهم التاريخية تجاه ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك، مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، وقبلة المسلمين الأولى”.

وكانت “حماس” قد اعتبرت في بيان صحفي منفصل، إن مصادقة سلطات الاحتلال على قرار بإنشاء ما يسمى مستوطنة “القناة السفلية” في القدس المحتلة، إمعان في توسيع الحرب الصهيونية الشاملة على شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والقدس المحتلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى