حشود أردنية تهتف: أمريكا رأس العدوان

نددت فعاليات شعبية وحزبية أردنية، ظهر اليوم الجمعة، خلال مظاهرة حاشدة في محيط السفارة الأمريكية بمنطقة “عبدون” غرب العاصمة عمّان، بالدعم الأمريكي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وانطلق المتظاهرون باتجاه السفارة الأمريكية تحت شعار “أمريكا رأس العدوان” مرددين هتافات تدين واشنطن ومواقفها المنحازة للعدوان على قطاع غزة، الذي ارتقى فيه أكثر من سبعة عشر ألف شهيد وعشرات آلاف الجرحى بضوءٍ أخضرٍ أمريكيٍ.

ورفع المشاركون في المظاهرة، التي دعت لها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، لافتاتٍ تؤكد أنّ أمريكا شريكة في “المجازر التي تحصل في فلسطين بسلاحها وقنابلها المدمرة وقرارها باستمرار الحرب على يد الجيش الصهيوني البربري وعدم وقف إطلاق النار، رغم كل المواقف الدولية والأممية المطالبة بذلك”.

كما طالب المتظاهرون الأمة العربية والإسلامية على المستويين الشعبي والرسمي بالتوقف عن الاكتفاء بمجرد الإدانات والمطالبات بوقف العدوان، والتقدم بخطوات عملية ترفع الكلفة على أمريكا وحلفاء دولة الاحتلال والداعمين لها، عبر استخدام سلاح النفط وطرد السفراء وإغلاق السفارات وإلغاء المعاهدات، وإدخال المساعدات العاجلة لأهل غزة ودعم مقاومتها الباسلة بالمال والسلاح.

كما وجهوا رسالة تشيد بالموقف الرسمي الأردني المتصاعد ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكدين على ضرورة الاستجابة للضغوط الشعبية المطالبة بإلغاء معاهدات السلام وباقي الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي من اتفاقات ماء وكهرباء وتفاهمات وغيرها.

وأشاد المتظاهرون بصلابة المقاومة الفلسطينية وبأسها الذي أظهرته في مقارعة جنود الاحتلال، وقتلهم وتدمير آلياتهم بمشاهد بطولية رآها وسمعها العالم كله، كما هتفوا لـ ”أبي عبيدة”، ولـ “محمد الضيف”، ولـ ”يحيى السنوار” وقادة المقاومة في غزة باعتبارهم شرف الأمة والمدافعين عنها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى