“الصحة العالمية”: حصار مستشفى العودة بغزة “مقلق للغاية”

اعتبر مدير منظمة “الصحة العالمية” تيدروس أدهانوم غيبريسوس، التقارير التي تتحدث عن حصار مستشفى “العودة” في شمال قطاع غزة، “مثيرة للقلق للغاية”.

وقال في تدوينة على منصة “إكس”، الخميس: “التقارير التي تتحدث عن حصار مستشفى العودة الذي يعمل بشكل محدود في شمال غزة، تثير قلقا بالغا”.

وأكد غيبريسوس “وجوب حماية المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين ما زالوا داخل المستشفى”.

ودعا مدير منظمة الصحة العالمية إلى “وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وفي تدوينة أخرى، قال إنه “لا مكان آمنا في غزة، نحن قلقون للغاية بشأن آلاف المرضى والعاملين في مجال الصحة والرعاية، والطريقة الوحيدة لحمايتهم هي وقف إطلاق النار الآن”.

ولفت غيبريسوس إلى أن “الاشتباكات العنيفة تجعل من الصعب إجراء أي عمليات صحية”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة الولايات المتحدة ومرتزقة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الخميس، 17 ألفا و177 شهيدا، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 46 ألف جريح، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)
وسوم : الصحة العالمية حصار قلق مستشفيات
تصنيفات : الأخبار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى