البرغوثي يحذر السلطة الفلسطينية من الوقوع في فخ الألاعيب الأميركية

حذر الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية (فصيل فلسطيني) مصطفى البرغوثي السلطة الفلسطينية من الوقوع في فخ الألاعيب الأميركية حول ما يسمونه “ترتيبات اليوم التالي لما يجري في قطاع غزة، التي تهدف إلى إشغال العالم عن المجازر الوحشية وجرائم الحرب الجارية في قطاع غزة”.

وشدد البرغوثي في حديث لـ”قدس برس” اليوم السبت، على أنه “لا يجوز السماح بأي حال لنتنياهو أو أي كان بإعادة احتلال قطاع غزة وبسط الهيمنة الإسرائيلية كقوة احتلال عليه، ثم احضار طرف آخر لتولي المسؤولية عن الاحتياجات الإنسانية تحت احتلاله والعمل تحت سيطرته الأمنية المطلقة، كما يردد نتنياهو ليل نهار”.

وأكد “استحالة فصل غزة عن الضفة الغربية وأنها جزء لا يتجزأ من مكونات الدولة الفلسطينية المنشودة”. موضحا أن “الانجرار لمشاريع من طراز تولي المسؤولية المدنية عن قطاع غزة والاحتلال مقيم فيها ومسيطر عليها يفتح الباب لتمرير سياسة فرق تسد الاستعمارية القديمة”.

وقال إن “العدوان الجاري على قطاع غزة لا يستهدف فقط حركة حماس، بل كل الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والداخل وكل مكان، ومخطط التطهير العرقي ما زال قائما”.

وطالب البرغوثي بتشكيل “قيادة وطنية موحدة تضم جميع القوى الفلسطينية وتغلق الأبواب على المحاولات الخبيثة لتعميق الانقسام القائم بين حركتي فتح وحماس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة لاحقا على إعادة الحق الشرعي للشعب الفلسطيني بانتخاب قيادته عبر انتخابات حرة وديمقراطية”.

وشدد البرغوثي على أنه “لا يحق لأي دولة أو كيان أن تملي على الشعب الفلسطيني من يقوده، أو كيف يقوده ويدير شؤونه، فالشعب الفلسطيني ليس قاصرا وهو الوحيد المخول باختيار قياداته”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى