“القسام” مخابطة الرأي العام “الإسرائيلي”: الخيار لكم في توابيت أم أحياء

وجهت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم السبت، رسائل للاحتلال الإسرائيلي حول أسراه المحتجزين في قطاع غزة عبر مقطع فيديو وصورة.

ونشرت “كتائب القسام”، مقطع فيديو بعنوان “الوقت ينفد” وكتبت العبارة باللغة العبرية، في إشارة إلى تعمد مخاطبة الرأي العام “الإسرائيلي”.

وأظهر مقطع الفيديو ذو الدقيقة و20 ثانية، عددا من الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا جراء القصف العشوائي في قطاع غزة في رسالة لسلطات الاحتلال.

كما نشرت “القسام” صورة بعنوان “الخيار لكم في توابيت أم أحياء”، وكتبتها أيضا باللغة العبرية.

وقال الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، في تصريح صحفي نشره على حساب الكتائب في منصة “تليجرام” عقب بث الفيديو، إنه “ما زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبهٍ بمشاعر عائلتهم”.

وقال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، ماجد أبو دياك، إن الفيديو “جزء من الحرب النفسية ضد الاحتلال، وتتزامن مع قتل قواته بالخطأ (حسب زعمه) لثلاثة من أسراه بعد خروجهم عراة الصدور رافعي الأيدي ليطلق عليهم الجنود المرعوبين النار فيقتلوهم”.

واعتبر أبو دياك في حديث مع “قدس برس” أن جيش الاحتلال “تعمد بالأمس إعدام ثلاثةٍ منهم، وآثر قتلهم على تحريرهم، وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة، في محاولةٍ يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيداً”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الواحد والسبعين على التوالي، وبمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد إلى جانب 50 ألفا 897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمار هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى