محمد الضيف يحمل “مفاجأة جديدة” لإسرائيل.. تل أبيب تعترف بفشلها مجدداً

بعد تقرير لوسائل إعلام عبرية، كشف مفاجأة جديدة عن حالة محمد الضيف القيادي الكبير بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلن الجيش الإسرائيلي عبر إذاعته الرسمية اعترافه فعلياً بالأمر.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدرين إسرائيليين، قولهما إن الجيش لم يتفاجأ باكتشاف شريط فيديو يظهر قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” محمد الضيف، وجميع أطرافه سليمة.

ووفق المصدرين، اللذين لم تذكر الإذاعة اسميهما، فإن القوات الإسرائيلية كانت “على علم بحالة بحالة الضيف منذ عدة سنوات”، رغم التقديرات السابقة التي ذهبت إلى أن الضيف فقد بعضاً من أطرافه، إثر ضربات إسرائيلية كانت “مقصودة” منذ أكثر من عقد من الزمن.

‏وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية كشفت، الثلاثاء، أن الجيش أثناء العملية العسكرية في قطاع غزة تمكن من الحصول على مواد استخباراتية، من ضمنها مقاطع فيديو تظهر قائد “القسام” وهو بصحة جيدة.

وأضافت أن المواد الاستخباراتية الجديدة تخالف “التقديرات السابقة التي ذهبت إلى أن الضيف فقد بعضاً من أطرافه”، حيث كانت التقارير ترجح أنه “مُقعد”.

واعتبرت “معاريف” ظهور الضيف وهو قادر على المشي بمفرده “يتعارض تماما مع التقييمات الاستخباراتية الإسرائيلية، ويعكس خطأها”.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الوزير آفي ديختر كان قد كشف، قبل نحو 20 عاما، أن الضيف أصيب بشلل جزئي من جراء غارة استهدفته، إلا أن التقديرات كانت خاطئة.

ووضعت إسرائيل محمد الضيف على رأس قائمة أهدافها بغزة إلى جانب يحيى ومحمد السنوار، حيث عرضت مبالغ مالية مقابل معلومات عنهم أيضاً.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى