رأس الخيمة للسياحة” ضمن أفضل أماكن العمل للعام الثالث على التوالي وأحد أفضل خمسة أماكن للعمل في القطاع العام بمنطقة الخليج لعام 2023

تجسيداً لمساعيها في إرساء بيئة عمل استثنائية، تم تصنيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ضمن قائمة أفضل أماكن العمل من مؤسسة ‘GREAT PLACE TO WORK’ العالمية للعام الثالث على التوالي، كما احتلت المرتبة الرابعة بين أفضل أماكن العمل في القطاع العام بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2023.

وأعرب راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن اعتزازه بهذه التصنيفات قائلاً: “نعتبر موظفينا العصب الرئيسي لكل ما نقوم به، ويشرفنا أن نكون ضمن قائمة ‘GREAT PLACE TO WORK’ لأفضل أماكن العمل للعام الثالث على التوالي. ونحن ملتزمون بتمكين وتطوير كوادرنا البشرية لإيماننا بدورهم المحوري في حفز النمو المستدام لإمارة رأس الخيمة، ويتجلى ذلك واضحاً في قيم الابتكار والتعاون والتميز التي نرتكز عليها في جميع أعمالنا”.

تساهم تصنيفات ‘GREAT PLACE TO WORK’ في تعزيز مكانة الهيئة كوجهة مثلى للعمل على مستوى المنطقة. وللحصول عليها، ينبغي استيفاء معايير محددة بما في ذلك رضا الموظفين عن أدوارهم وإشراكهم في عمليات صنع القرار لتحفيزهم وزيادة إنتاجيتهم وضمان الشعور بالانتماء للمؤسسة والتقدير الحقيقي للأهداف والقيم على نطاقٍ أوسع ضمن المؤسسة. كما تعكس هذه التصنيفات الثقافة الإيجابية السائدة ضمن بيئة عمل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وتشكّل دليلاً ملموساً على التزامها الراسخ بمبادئ الشمولية والمساواة والتطوير والتقدير والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية للموظفين.

يأتي التصنيفان الجديدان للهيئة استكمالاً لإنجازاتها السابقة بهذا المجال؛ حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل أماكن العمل في دولة الإمارات لعام 2022 عن فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وجرى تصنيفها كأفضل بيئات العمل لجيل الألفية وأفضل بيئات العمل في آسيا لعام 2022. وتم تصنيف الهيئة أيضاً كإحدى أفضل بيئات العمل للنساء وضمن قائمة ‘GREAT PLACE TO WORK’ لعام 2021، لتصبح هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة المؤسسة الأولى والوحيدة في إمارة رأس الخيمة التي يأتي تصنيفها بين المؤسسات الخمس الأوائل على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

يشار إلى أن التزام هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يتخطى حدود المبادرات التقدمية ورفاه الموظفين إلى توفير بيئة عمل شاملة. وكجزء من خطتها في هذا السياق، تواصل الهيئة التركيز على مستوى المعيشة والمشاركة المجتمعية والبيئة المستدامة. وتشمل جهود الهيئة كذلك دعم المؤسسات السياحية وأصحاب المصلحة لمواجهة تحديات المواهب وتنميتها في رأس الخيمة. ولتحقيق هذه الغاية، تشارك الهيئة بنشاطات في منتديات الموارد البشرية، وتتعاون مع المؤسسات التعليمية والمنظمات المجتمعية المعنية. كما أطلقت الهيئة برنامج تدريب داخلي للجامعات والكليات التقنية، مما أدى إلى دمج الطلاب بسلاسة في سوق العمل السياحي مع تعزيز تجربتهم التعليمية. وأخيراً، أطلقت الهيئة برنامج الضيافة الإماراتية (EHP) بهدف تمكين شباب الإمارة والدولة عموماً وتزويدهم بالأدوات والمعارف الضرورية لبدء حياة مهنية ناجحة في قطاع الضيافة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى