صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل خطة حماس عثر عليها بمنزل قيادي بغزة تحوي معلومات “مفاجئة”

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ الجيش الإسرائيلي، عثر على وثائق سرية خطيرة في منزل قيادي بحماس في غزة.

وذكرت الصحيفة أن القوات الإسرائيلية عثرت على كتيّب ووثائق تحوي معلومات دقيقة عن الجيش الإسرائيلي ومعدّاته ونقاط ضعفه، إضافة لأسلحة “حماس” وتخطيطها لمستقبلها.

ونقلت عن مصادر عسكرية أن المعلومات التي عُثر عليها تخص طائرات إسرائيلية مسيرة، ونقاط ضعف الدبابات، وألوية عسكرية برية، وصواريخ وذخائر، إضافة لقائمة بقادة محتملين داخل الجيش الإسرائيلي.

يأتي هذا فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتزامه الاستمرار في الحرب الجارية منذ 7 أكتوبر في غزة العام الجديد بأكمله.

وأوضحت الصحيفة أنه “في أرض المعركة، لاحظ الجيش الإسرائيلي تنظيما غير عادي لحماس وتسلسل القادة فيها، وفي أحد منازل القادة وجدت القوات الإسرائيلية قائمة عن عشرات المقاتلين وأدوارهم، من القناصين إلى الجنود النظاميين في الجيش الإسرائيلي، وجنود الهندسة القتالية، وحتى مشغلي الصواريخ المضادة للدبابات”.

وأضاف التقرير “وجدت قوائم أخرى كشفت أن “حماس” أنتجت عشرات الطائرات من دون طيار، المصممة لتكون نسخة طبق الأصل من الطائرات الإسرائيلية من دون طيار التي سقطت داخل القطاع خلال السنوات الأخيرة.

إلى جانب هذا، تم اكتشاف مدرسة ضباط لحماس، ومقرها بالقرب من جباليا، تظهر فيها عملية تحوّل واضح للحركة لتكون جيشا”.

وتابعت الصحيفة أنه منذ عام 2005 بدأت “حماس” وحزب الله تنظيم صفوفهما ليصبحا جيشا منظما، مشيرة إلى أن هذا ظهر في أن الجيش الإسرائيلي لم يتعامل مع خلايا حرب عصابات متفرقة، لكن مع فصائل وكتائب وفرق منظّمة ومدرّبة بشكل جيد، مع تسلسل هرمي عسكري واضح.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى