مسؤول إماراتي يقترح “حل العودتين” عوضا عن “حل الدولتين”

اعتبر نائب رئيس شرطة إمارة دبي، في دولة الإمارات، ضاحي خلفان، بأن مصطلح “حل العودتين” هو الذي يجب أن يستخدم كحل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية عوضا عن “حل الدولتين”.

وشدد خلفان في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”  اليوم السبت، على أنه “لن يكون هناك حل نهائي وعادل ومشروع ودائم للقضية الفلسطينية سوى حل العودتين، وليس حل الدولتين”.

وأضاف “يدرك ذلك الكثير من اليهود الذين أجمع العديد من مفكريهم بعد النصر الطوفاني للفلسطينيين في 7 أكتوبر… على أن تجميع اليهود في فلسطين كان خطأ فادحا قادهم إلى الدمار، وخديعة كبرى حرمتهم من الأمان الذي وعدوا به، والذي كانوا ينعمون به أصلا في بلدانهم الأصلية، ومؤامرة ضخمة أوقعتهم فعلا في صراع دموي دائم مع أهل الأرض الأصليين الفلسطينيين الصلبي المراس”.

وأوضح خلفان، أن “حل العودتين” هو “عودة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم وفق قرارات الأمم المتحدة، وعودة اليهود إلى بلدانهم الأصلية التي جاءوا غزاة لفلسطين منها، وما زالوا يحتفظون بجنسياتها، حيث الأمان والرفاهية ورغد العيش”.

واعتبر أن “هذا حل ناجع وأبدي ويتوافق مع القانون الدولي للقضية الفلسطينية”.

ووقعت دولة الإمارات و”إسرائيل”، في 13 آب/أغسطس 2020، اتفاقاً بوساطة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب، اتفاق “سلام”، أقام به الطرفان بموجب ذلك علاقات دبلوماسية كاملة، وأصبحت الإمارات العربية المتحدة ثالث دولة عربية تعترف بإسرائيل، بعد مصر والأردن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى