عشية وصول بلينكن إلى إسرائيل.. مسؤول كبير يتحدث عن مدة الحرب بغزة وفتح جبهات أخرى

مع إعلان الجيش الإسرائيلي الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العمليات القتالية التي تستهدف المناطق الشمالية في قطاع غزة، والتي تشمل تنفيذ غارات خاطفة وعمليات اقتحام ومداهمات محددة، وتركيز الهجمات المكثفة على المخيمات الوسطى والانتشار الواسع للقوات في جنوب قطاع غزة، كشف مسؤول عبري مدة الحرب المتوقعة وانعكاسها على جبهات آخرى.

– مدة الحرب بغزة
وفي التفاصيل، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن حالة الحرب في غزة ستستمر على مدى العام الجاري وسينعكس الأمر على الساحات الأخرى بما في ذلك الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، مساء اليوم الاثنين، في زيارته الخامسة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، ليناقش الحرب على الجبهة الشمالية والحرب على غزة، حيث أكد موقف بلاده الرافض لترحيل الفلسطينيين عن ديارهم في قطاع غزة، بعد أن تم إبعاد حوالي مليون شخص عن منازلهم.

أما على صعيد الجبهة الشمالية مع لبنان، سيعمل الوزير الأمريكي على احتواء التدهور الأمني والسعي إلى تسوية سياسية تُبعد حزب الله عن الحدود وتسمح للسكان الإسرائيليين بالعودة الى ديارهم.

حيث، قال بلينكن: “من الواضح أن إسرائيل ليست مهتمة بالتصعيد، لكن عليها أن تدافع عن نفسها”.

وفي هذا الخصوص، لفتت القناة 12 الإسرائيلية إلى تصاعد المخاوف الأمريكية من “فتح جبهة أخرى في لبنان”، في إشارة إلى تصاعد المواجهات لحرب شاملة مع حزب الله، وذلك في ظل المحادثات المكوكية التي أجراها المبعوث الأمريكي، آموس هوكستين، بهذا الشأن.

ومن المفترض أن يبدأ بلينكن محادثاته، اليوم الثلاثاء، مع المسؤولين في إسرائيل ومن ثم سيتوجه إلى رام الله حيث سيلتقي مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى