ارتفاع حصيلة القتلى جراء عاصفة شتوية في الولايات المتحدة إلى خمسة أشخاص

ارتفعت إلى خمسة أشخاص حصيلة القتلى الذين قضوا بعاصفة شتوية عنيفة اجتاحت مناطق كثيرة في الولايات المتحدة، متسببةً بأمطار غزيرة وثلوج وانقطاع للتيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية “ان دبليو اس” إنّ “عاصفة قطبية قوية تتجه جنوباً آتية من كندا، تنذر بتسجيل درجات حرارة ستكون حتى اليوم الأدنى لهذا الموسم في منطقة السهول الشمالية، إذ من المتوقع أن تتدنّى درجات حرارة إلى ما دون 18 درجة مئوية” في ولايات وسطى عدة محاذية لكندا.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن درجات الحرارة ستتدنّى بحلول يوم الجمعة إلى ما تحت الصفر في أوكلاهوما بجنوب البلاد.

وتوقعت الهيئة أيضاً حدوث فيضانات كبيرة على طول ساحل المحيط الأطلسي.

وكانت السلطات المحلية أعلنت أنّ ثلاثة أشخاص على الأقل قضوا في العاصفة التي شهدتها جنوب البلاد، بينهم امرأة ثمانينية لقيت حتفها في ولاية ألاباما بعدما دمّر إعصار منزلها المتنقل، بحسب سلطات هيوستن.

وقضى شخصان آخران في شمال البلاد جراء حوادث سير يُعزى أحد أسبابها إلى الظروف المناخية.

ودعا حاكم ولاية نيوجيرسي فيل ميرفي، في مقابلة مع وسيلة إعلام محلية، إلى “عدم الاستخفاف بالعاصفة”، واصفاً اياها بـ”الاستثنائية”.

وضربت الأعاصير مناطق جنوب شرق البلاد بينها فلوريدا حيث صنّف حاكم الولاية رون ديسانتيس 49 مقاطعة في حالة الطوارئ. وأظهرت مشاهد التقطتها طائرات مسيرة أشجاراً اقتُلعت ومباني حُطّمت سقوفها.

وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 400 ألف منزل خصوصاً في شرق البلاد، بحسب موقع “باور أوتج دوت يو اس” (Poweroutage.us). وسجل هذا الرقم انخفاضاً عما كان عليه الثلاثاء، إذ كانت الكهرباء انقطعت عن نحو 900 ألف منزل.

وفي شمال غرب البلاد، حذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من أنّ “التساقط الكثيف للثلوج سيستمر اليوم” على سلاسل جبلية عدة، في حين “ستستمر ظروف العاصفة الثلجية على طول الساحل الغربي لألاسكا”.

وأثرت الأحوال الجوية على حركة الملاحة الجوية، إذ أُلغيت أكثر من 650 رحلة فيما تأخّرت أكثر من 10 آلاف رحلة كانت تغادر الولايات المتحدة أو تصل إليها، بحسب موقع “فلايت اوير دوت كوم” (FlightAware.com).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى