تخلص من الدولار فورًا واشتر الذهب والبيتكوين.. حتى لو بالاستدانة

بالنسبة للعديد من المستثمرين فإن الوقوع في ديون كبيرة يمكن أن يبدو وكأنه عبء ساحق، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على مؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير، روبرت كيوساكي. يتمتع المعلم المالي بموقف متهالك إلى حد ما تجاه اقتراض مبالغ كبيرة من البنوك وتفاخر مؤخرًا بوجود ديون تزيد عن مليار دولار معلقة فوق رأسه.

ومع اقتراب الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة، نصح كيوساكي في منشور حديث على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” بشراء البيتكوين، حيث توقع وصولها إلى مستوى 150 ألف دولار قريبًا.

وفي الوقت نفسه، أكد المؤلف الشهير إلى أن “الذهب يتجه القمر”، في إشارة إلى الارتفاعات القياسية الوشيكة لأسعار المعدن الأصفر، بالتزامن مع زيادة مشتريات البنوك المركزية التي تكنز الذهب ولا تبيعه أبدًا.

أكد كيوساكي أن هذه كلها أخبار جيدة باستثناء الخاسرين الذين يدخرون دولارات أمريكية “مزيفة”. مشيرًا إلى أنه سيشتري المزيد من الذهب والفضة والبيتكوين بالدولارات التي وصفها “بالمزيفة”.

ولتفسير عمليات الاستدانة المتزايدة التي يقوم بها المستثمر والمؤلف الشهير، قال إنه يستخدم الديون كنقود ولا يدخرها أبدًا، مشيرًأ إلى أنه يستخدم الديون لشراء الأصول، مثل الذهب، التي يمكن أن تصمد أمام انهيارات السوق والتضخم المتصاعد – على عكس النقد المدخر في البنك.

في حين أن العيش بدون ديون هو حلم بعيد المنال بالنسبة للكثيرين، إلا أنه “أسوأ نصيحة يمكن أن تقدمها لأي شخص اليوم”، كما أصر كيوساكي في وقت سابق.

أصدر كيوساكي العديد من التحذيرات في المقابلات الأخيرة حول أزمة مصرفية قادمة، وضغوط تضخمية، وانهيار سوق الأسهم. ولذلك يشتري العملات الذهبية والفضية، ويحتفظ بها في البنوك خارج الولايات المتحدة.

وأوضح أيضًا خلال مقابلة على برنامج Disruptors podcast أن “بنوكنا تنهار”، مضيفًا أن ذلك يؤدي إلى عدم قدرة البنوك على إقراض الأموال مما يتسبب في انهيار الاقتصاد. مؤكدًا “أن الناس الذين سينتصرون في النهاية هم أهل الذهب والفضة”.

وبينما يوصي بالاستفادة من الديون لشراء الأصول، فإنه لا يوافق على الحصول على قرض لشراء سلع مادية لن تزيد قيمتها أو تدفع أرباحًا. حيث قال: “يستخدم الكثير من الناس الديون لشراء الالتزامات وهذا أمر خاطئ”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى