قمة “المليار متابع” تسدل الستارة بتفاعل قياسي

أسدلت قمة “المليار متابع” الستارة على فعاليات نسختها الثانية، التي نظمتها أكاديمية الإعلام الجديد في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل يومي 10 و11 يناير/كانون الثاني الحالي، بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء الوسم الخاص بالقمة #قمة_المليار_متابع (#1BillionSummit) من أعلى الوسوم متابعة حول العالم، بأكثر من 489 مليون تفاعل. وكانت القمة محط اهتمام أكثر من 300 إعلامي محلي ودولي حضروا لتغطية فعالياتها.

بداية الحلم

وأكد محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، خلال جلسته الحوارية مع الإعلامي عمار تقي أن العالم يعيش، اليوم، لحظة فارقة ومهمة في قطاع الإعلام والتغيرات المقبلة ستكون كبيرة جدًا وغير متخيلة في الإعلام والتكنولوجيا.

وأضاف القرقاوي: حكومة الإمارات حكومة تعمل ولا تتوقف، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دائمًا يقول نحن نفعل ما نقول ونقول ما نفعل، في الأزمة الاقتصادية العالمية قال البعض إن هذا كان نهاية الحلم، ولكن أكدت الإمارات، اليوم، أنها كانت في بداية الحلم، والإنجاز، اليوم، يثبت ذلك فقد وصلنا إلى المريخ، ونشارك، الآن، في المحطة الفضائية القمرية أَضخم مشروع في القرن الحادي والعشرين والإنجاز يتواصل.

اليوم الثاني

وحملت جلسات اليوم الثاني من القمة معلومات وخبرات متنوعة لكبار صناع المحتوى والإعلاميين ومشاهير رجال الأعمال في العالم، منها جلسة “التزم الحدود أو حاول” بمشاركة أحمد البشير ومالك مكتبي، والتي ناقشت مهارة الإدلاء بتعليق ذكي وصادق وآسر دون التسبب بالضرر أو الجدل.

فيما ناقش كل من: إيريكا، ويليامز، وجاك أبلبي، وأسامة مروة، وماكس كلايمنكو، سبل تعزيز صناع المحتوى لعلاقاتهم وتواصلهم مع العلامات التجارية وبناء الشراكات معها مع الحفاظ على هويتهم وأصالتهم خلال جلسة “كيف تخاطب العلامات التجارية؟”.

جلسات تفاعلية

وتضمن اليوم الثاني من القمة مجموعة من الجلسات النقاشية التفاعلية على منصة “متحف المستقبل”، منها جلسة “عالم البودكاست المليء بالفرص” حيث قدم باسل الزارو، وطارق سكيك، ومعين جابر، نصائح وإرشادات ورؤى قيمة للجمهور، أما جلسة “متى يترك صانع المحتوى وظيفته؟” فشارك فيها ناصر العقيل، وإيمان صبحي، بمعلومات يحتاجها كل صانع محتوى للتعرف على المؤشرات التي تساعده على اتخاذ قرار التفرغ للصناعات الإبداعية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى