البحرية الأمريكية تبلغ عن فقدان اثنين من جنودها قبالة سواحل دولة عربية

مع استمرار تصاعد التوترات في البحر الأحمر، وعقب ساعات من ضربة أمريكية ثانية لقواعد ميليشيا الحوثي في اليمن، أبلغت البحرية الأمريكية عن فقدان اثنين من جنودها.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إنه تم الإبلاغ عن فقدان اثنين من أفراد البحرية الأمريكية في البحر أثناء القيام بعمليات قبالة ساحل الصومال مساء الخميس، مضيفا أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة لتحديد مكانهما.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “تم نشر البحارة في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي لدعم سلسلة من المهام”. وأضاف البيان أنه لن يتم توفير معلومات إضافية لحين اكتمال عملية انتشال المفقودين.

وأشار البيان إلى أنه كان قد تم نشر البحارة في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي (C5F) لدعم مجموعة واسعة من المهام.

ومنذ فجر الجمعة، تشن القوات الأمريكية هجمات على مواقع في مدن يمنية، لضرب أهداف تتبع لجماعة الحوثي، لمنعها من استهداف السفن في البحر الأحمر، في حين يؤكد الحوثيون أن عمليتهم موجهة لسفن إسرائيلية فقط.

وفجر السبت، شنت مقاتلات أمريكية هجمات جديدة على اليمن، واستهدفت موقعاً في العاصمة صنعاء، فيما دوت انفجارات عنيفة شمال المدينة.

وتشهد منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب توترات كبيرة من إعلان الحوثيين منعهم مرور السفن الأجنبية المرتبطة بإسرائيل واستهدافها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى