مسؤول إسرائيلي بمجلس الحرب يطالب نتنياهو بعقد صفقة كبيرة مع حماس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الأحد، أن مراقب مجلس الوزراء الحربي، الوزير غادي آيزنكوت، اعتبر أن قادة إسرائيل “يكذبون على أنفسهم”، وعليهم أن يتحلوا بالحكمة قبل فوات الأوان، كما طالب نتنياهو بعقد صفقة كبيرة مع حماس.

– مطالبة نتنياهو بعقد صفقة كبيرة مع حماس
وفقاً لصحيفة “timesofisrael” الإسرائيلية، فإن آيزنكوت، الذي قُتل ابنه وابن أخيه خلال الحرب في قطاع غزة، وجه كلاماً مباشراً لأعضاء آخرين في الحكومة، قال فيه: “علينا أن نتوقف عن الكذب على أنفسنا، وإظهار الشجاعة”.

كما حث الحكومة على عقد صفقة مع الفصائل الفلسطينية في غزة، حيث قال: “يجب التوصل إلى صفقة كبيرة ستعيد الرهائن إلى الوطن، الوقت ينفد، وكل يوم يمر يعرّض حياتهم للخطر”.

وجاء هذا التصريح، في الوقت الذي جدد فيه كلٌ من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، التأكيد على أنهما يعتقدان بأن الضغط العسكري الإضافي فقط هو “الذي سيؤدي إلى مثل هذه الصفقة”، بحسب تقارير إسرائيلية.

هذا وتزامن تصريح آيزنكوت، مع توجيه “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الأحد، رسالة لأهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة، قالت فيها: “انتظرونا.. غداً سنخبركم بمصيرهم، حكومتكم تكذب”.

وكانت القسام قد نشرت مقطعاً مصوراً لعدد من الأسرى وهم يوجهون رسائل إلى الحكومة الإسرائيلية يطالبون فيها بوقف الحرب وإعادتهم إلى عائلاتهم، فيما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي على ما أصدرته “كتائب القسام”.

والجدير ذكره أن اللواء في الجيش الإسرائيلي، يتسحاق باريك، حذر أمس أنه من المحتمل أن يكون هناك عشرات الآلاف من القتلى في صفوف الجيش في حال ما أصرت القيادة السياسية على الاستمرار في الحرب على قطاع غزة، مطالباً مجلس الحرب بأن يتعامل بواقعية مع هذه الحقيقة، كما طالبه بـ”إحداث تغيير”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى