قتلى على الحدود بين إسرائيل ومصر.. والقاهرة تكشف تفاصيل عملية جديدة

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، عن تفاصيل عملية أمنية جديدة على الحدود مع إسرائيل، إذ أكد تمكنه من إحباط عملية تهريب مواد ممنوعة ومقتل 3 مهربين.

وقال الجيش المصري في بيان: إنه تم إحباط عملية تهريب على الحدود الشمالية الشرقية، مضيفاً أنه منع تهريب مواد المخدرة تقدر بحوالي 300 كيلوغرام مختلفة الأنواع، ما أسفر عن مقتل 3 مهربين.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الجيش إحباط محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية، مساء الاثنين الماضي، وتم القبض على 6 مهربين.

وحينها، أوضح الجيش أنه أحبط محاولة لتهريب المواد المخدرة جنوب منفذ العوجة على الحدود الشمالية الشرقية، وهو منفذ حدودي مع إسرائيل.

كما أشار البيان إلى مقتل شخص، والقبض على 6 من المهربين، خلال إحباط عملية تهريب شحنة تقدر بنحو 174 كيلوغراما من المخدرات “مختلفة الأنواع”.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن نحو عشرين مشتبهاً بينهم عدد من المسلحين وصلوا من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود مع قطاع غزة بالقرب من نيتسانا، حيث قام الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا إصابات عدة.

وهذه التطورات أتت بعدما أعلن مسؤول أمني مصري، في وقت سابق، أن القاهرة لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين الحدودي بين مصر وقطاع غزة، وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

كما أضاف المسؤول أن ضبط الحدود مع غزة مسؤولية مصر “ولا نسمح بأي أنشطة غير قانونية”، لافتاً إلى أن اتفاقية السلام تمنع قيام إسرائيل بأي تحركات عسكرية في محور صلاح الدين.

كذلك، نفى المسؤول المصري مزاعم تهريب الأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى