Activ Surgical، إحدى الشركات التابعة لمحفظة “حكمة فينتشرز”، تجري أول عملية دولية باستخدام تكنولوجيا ActivSight™ Intelligent Light في مستشفى العبدلي بالأردن

"حكمة فينتشرز"، تجري أول عملية دولية باستخدام تكنولوجيا ActivSight™ Intelligent Light

أعلنت “حكمة فارماسيوتيكلز بي.إل.سي.” (“الحكمة” أو “المجموعة”)، مجموعة شركات طبية متعددة الجنسيات، اليوم عن نجاح Activ Surgical، الشركة اختراق في الجراحة الرقمية والتابعة لمحفظة “حكمة فينتشرز”، ذراع الاستثماري للباحثين عن العلماء، في إنشاء أول تقنية متقدمة باستخدام تكنولوجيا ActivSight™ الضوء الذكي في مستشفى العبدلي، عضو شبكة كليمنصو، في العاصمة الأردنية عمّان.
تقنية ActivSight لتصوير مرئي متقدم ورؤى متطورة عند الطلب داخل غرفة العمليات. وتعدّ تكنولوجيا ActivSight نموذجاً سهل التكييف ويمكن ربطه بأنظمة أندرويد لمناظير الجسم الحالية ويتكامل مع الشاشات التقليدية ليوفر المعلومات الذكية وآنية وتصويراً متقدماً جداً، بما في ذلك تصوير المرئيات للأنسجة، والذي يساهم كثيراً في تحسين نتائج المرضى.
وقد قام الدكتور محمد رسول أبو نوّار، الطبيب المتخصص في الجراحة المتقدمة والتنظيرية بالتهاب وجراحة المعى الصدر وجراحة الرغبة، دراسة تفصيلية للسمنة داخل مستشفى العبدلي في العاصمة الأردنية عمّان، باستخدام تقنية ™ActivPerfusion من ActivSight.
وقال أحمد أبو غزالة، نائب الرئيس التنفيذي للمجلس التنفيذي لمستشفى العبدلي: “نتشرف في مستشفى العبدلي نكون من المراكز الأولى في الشرق الأوسط في مجال الرعاية الصحية الكلاسيكية. ويمثل استخدام الدكتور أبو نوار لتكنولوجيا ActivSight في العمليات الجراحية، وننتظر بالتميز المتمحور حول المريض” .
أثر الدكتور أبو نوّار على زمالة في جراحة المعي الأيمن على الأقل في معهد المريء لدى مستشفى “ويست بن” في بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث تدرّب على استخدام ActivSight في عمليات استئصال المريء لمرضى السرطان. المستفيد، شارك أبو نوّار مع الدكتور بلير جوبي، جرّاح المعي رايت والمعروف بالتأكيد، في دراسة السرير بفضل أن تصوير تباين مناطق الليزر باستخدام ActivSight يوفر تقييماً آنياً وقابل للتكرار ويطلب التكرار دون أصباغ، مما يساعد على منع التسرب التفاغري للمريء.
من نيويورك، قالت مانيشا شاه بوجاج، الرئيس التنفيذي لـ Activ Surgical: “تعتبر مستشفى “ويست بن” من أول المستشفيات التي أطلقنا فيها تكنولوجيا ActivSight عام 2022. تحت التحرير وقيادة الدكتور أبو نوّار في مستشفى العبدلي، ومن خلال دعم حكمة فينتشرز، أحد المستثمرين الرئيسية لدينا، تمكنا من التفاصيل الخاصة بالولايات المتحدة والخصائص من الخارج النطاق الرئيسي للأجزاء المعقدة، ونواصل تحقيق إنجازات كافية، نحرص على العمل في إطار رؤيتنا والعمل بشكل عام من خلال تسخير التكنولوجيا والتقنيات والحلول المتقدمة، ووضعها في متناول الجميع ” .
من نيويورك، قالت لانا غانم، المدير لـ “حكمة فينتشرز”: “قادت” حكمة فينتشرز “العام لتمويل موسعة من العقد “ب” Activ Surgicals في آذار من عام 2022، وأنشأت 20 استثماراً حتى الآن إلى شركات الصحة الرقمية العالمية لشركة مبتكرة” ويؤكد ذلك “حكمة فينتشرز” بدعم من الشركات التجارية الكبرى التي توظف التكنولوجيا المتقدمة لتحسين حياة المرضى ورحلات العلاج بشكل جذري، كما يرسّخ الدور المحوري لـ “الحكمة” في تقديم أدوات وحلول جديدة للمرضى والمستشفيات في منطقة الشرق الأوسط تايم تايم افريقيا”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى