10 أعمال مرشحة لجوائز “الأفلام الذكية” في إكسبو دبي

10 أعمال في القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لجوائز “الأفلام الذكية” كشف عنها مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي في مدينة إكسبو دبي، ودعا الجمهور للتصويت لفيلمهم المفضل؛ لتحديد الفائز بجائزة اختيار الجمهور.

يمكن لأي شخص من أي مكان في العالم، مشاهدة الأفلام القصيرة العشرة على الموقع الإلكتروني لمهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي ثم الإدلاء بصوته قبل الموعد النهائي في 9 فبراير/شباط المقبل، وترشيح فيلمه المفضل من القائمة القصيرة التي ضمت مجموعة عالمية متميزة من الأفلام تجسد القدرة على دمج الابتكار التقني والذكاء الاصطناعي في العمل الإبداعي السينمائي.

ويشارك مبتكرو الأفلام العشرة، في حفل توزيع الجوائز في 29 فبراير/شباط في مدينة إكسبو دبي، والذي سيكرم الفائزين في فئات جوائز المهرجان الأربع: اختيار الجمهور، أفضل فيلم، أفضل مخرج، واختيار الذكاء الاصطناعي.

وتضم القائمة المختصرة “باير بيوير” من إخراج كريستيان فليشر (ألمانيا)، “ذي إنفيليد أف وورلدس” من إخراج أرتيم جولينكوف (الإمارات)، “ذا فاينل أسينت” من إخراج عماد خالد (باكستان)، “ماي ورد” من إخراج كارمي بوتشي موري (إسبانيا).

كما ضمت “ون مور بمكبن” من إخراج هانسل فون كوون (كوريا)، “أوراكل” من إخراج تيبود وكلير زامورا (فرنسا)، و”بلستك” من إخراج لاين سانشيز (هولندا)، “ذي ساد كلاون باجلياتشي” للمخرج أليساندرو كارنيفال (سويسرا)، “ذا سيد” للمخرج دانييل أورتيز (إسبانيا)، و”تريتا” لفرانشيسكو سيرو (إيطاليا).

وكان 12 محكماً وخبيراً في المسابقة قد قيمّوا الطلبات المقدمة بناءً على جودة إنتاج الأفلام، ووضوح السرد والرسالة، والابتكار والاستكشاف الإبداعي، وتكامل الذكاء الاصطناعي؛ بهدف الوصول إلى القائمة المختصرة وكذلك اختيار الفائزين بفئتي أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وتعد الجائزة الرابعة والأخيرة هي جائزة اختيار الذكاء الاصطناعي الفريدة، والتي يحددها نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بـمدينة إكسبو دبي وبرعاية “جي42″، والتي تستخدم مزيجاً من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقييم الأفلام عبر استخراج وتحليل وتقييم الصوت والصور والمشاهد والقصص، ويقدم النموذج زاوية جديدة يمكن عبرها تقدير وتقييم الأفلام، وليس فقط إنتاجها.

ويواصل مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي استكشاف التكامل بين الذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام عبر جلسات تفاعلية تزود المشاركين بفهم أعمق لدور التكنولوجيا في التعبير الإبداعي.

تفاصيل النسخة الثالثة من “مهرجان المرموم”
بدوره أوضح د. مجد زعرب، نائب رئيس أول لتقنيات المستقبل في مدينة إكسبو دبي، أن لجنة التحكيم واجهت مهمة صعبة أثناء تصفية المشاركات للوصول إلى 10 أفلام فقط من بين مجموعة متنوعة من الأعمال عالية الجودة، مشيراً إلى الإعلان عن هذه القائمة القصيرة ومشاركتها مع المجتمع العالمي ودعوة الجميع إلى اختيار أفضل مثال عن الإمكانات اللامحدودة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى