ماذا تعرف عن قصر بوتين “السري”؟.. تفاصيل مسربة عن مكانه والشلال “المسروق”

كشفت تفاصيل مسربة ولقطات جوية لقصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السري الواقع على ضفاف خليج ماجالاهتي على بحيرة لادوجا، أنه محمي على مدار الساعة بأسوار من الأسلاك الشائكة وضباط مخابرات وأجهزة تشويش للطائرات بدون طيار.
قصر بوتين السري

وبحسب تقرير نشرته صحيفة تلغراف البريطانية، فإن مجمع الرئيس الروسي السري يقع في أعماق غابات المنطقة الشمالية من كاريليا.

ويضم ثلاثة عقارات تُعرف باسم The Barn وThe Fisherman’s Hut وThe Garden House.

والعقارات الثلاثة الفخمة مزينة بقطع باهظة الثمن، وأحواض استحمام تبلغ تكلفة الصنبور الواحد فيها 3500 جنيه إسترليني، وأرضية مصنوعة من رخام فيور دي بوسكو الإيطالي بقيمة 85000 جنيه إسترليني.

وتضم مهبطين لطائرات الهليكوبتر، والعديد من الأرصفة البحرية، ومزرعة سمك السلمون المرقط وقطيعاً من الأبقار.

كما تضم الأرض مصنعاً مجهزاً بمعدات تخمير نمساوية بقيمة 300 ألف جنيه إسترليني تقريباً قادرة على إنتاج مشروب الشعير يومياً، وغرفة شاي في الطابق الثاني تطل على بحيرة لادوجا.

ووفقاً للتفاصيل المسربة فإن بوتين يسافر إلى القصر مرة واحدة على الأقل في السنة، وخلال زياراته، يتم استبدال الأمن المحلي بموظفي FSO أي خدمة الحرس الفيدرالي، ويتم إغلاق المداخل والجزر المجاورة.

كما أظهرت لقطات الطائرات بدون طيار المنشورة جنباً إلى جنب مع التقرير عن شلال، يزعم أنه مسروق من متنزه Ladoga Skerries الوطني.

ويوجد جسر مرتفع كبير يمكن استخدامه لوضع نظام دفاع جوي في الجزء الخلفي من العقار الرئيسي.

وادعى مركز “دوسيير”، وهو منظمة تحقيق روسية تتعقب العديد من الأشخاص المرتبطين بالكرملين، أن ملكية كاريليا تم تمويلها من خلال شركات مرتبطة بشركاء الرئيس الروسي والأوليغارشية الصديقة للكرملين.

وأضاف المركز: “مالك العقار مُدرج على أنه يوري كوفالتشوك، رئيس بنك روسيا، الذي تصفه وزارة الخزانة الأميركية بأنه المصرفي الشخصي لبوتيـن”.

وتابع: “كذلك يقال إنه يدير شبكة تعتني بالأنشطة الترفيهية للرئيس وجميع عقاراته”.

وبحسب المركز فإن لدى الرئيس الروسي عدداً قليل جداً من الأصول المعلنة باسمه، وتشمل شقة صغيرة في سان بطرسبرغ، وسيارتين من الحقبة السوفيتية من الخمسينيات، ومقطورة ومرآباً صغيراً، إلى جانب راتبه الرئاسي الذي يبلغ حوالي 110 آلاف جنيه إسترليني سنوياً.

وتعليقاً على مركز “دوسيير”، قال رئيس حملة بوتيـن الرئاسية، يوم الأربعاء الماضي، إن غالبية مدخرات الزعيم الروسي تتكون من راتبه السنوي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى