أكبر عملية نصب من نوعها في مصر.. بلوجر شهيرة تحتال على مواطنيها بقيمة مليار جنيه

فجر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر قضية نصب جديدة بطلتها بلوجر شهيرة تدعى “سلمى الغزولي”، متهمة بالاستيلاء على قرابة مليار جنيه (نحو 32.5 مليون دولار) من نحو 2000 ضحية من تجار الملابس وذلك باستخدام صفحتها الخاصة “ع الموضة”.

ووفق وسائل إعلام محلية، ألقت السلطات الأمنية القبض على البلوجر وشقيقها في أحد الأكمنة المعدة بمحافظة القاهرة بعد تعدد البلاغات ضدهما بالاشتراك مع صاحبة شركة شحن في النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وبحسب موقع “صدى البلد” المحلي، فقد أمرت النيابة العامة بحبسهما على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات مباحث الأموال العامة والمباحث الجنائية حول الواقعة بعد إصرار البلوجر وشقيقها على انكار نصبهما على الضحايا.

وذكر موقع “القاهرة 24” أن الغزولي قامت بحيلة خداعية، للنصب على تجار الملابس، حيث زعمت إعطاءهم خصومات على الملابس وكافة منتجات شي إن، ولكن بشرط تحويل الأموال من خلال إنستا باي وتحويلات بنكية أخرى.

ونشرت إحدى المتضررات منشورا عبر موقع فيسبوك، قالت: سلمى الغازولي وشركاؤها شكلوا أكبر تشكيل عصابي مر على تاريخ مصر، وقاموا بأكبر عملية نصب في تاريخ مصر.

وأضافت: جمعوا من الضحايا أكثر من مليار جنيه، لجلب ملابس من الخارج، مقدرة عددهم بأكثر من 2000 ضحية .

وقال الضحايا – في التحقيقات – إن البلوجر سلمى الغزولي تعلن عن نشاطها عبر عدة صفحات خاصة ببلوجرز مشهورين ما دفعهم للوثوق بها فتواصل العديد منهم معها وقالت انها تمتلك “كوبونات” خاصة بشراء منتجات ملابس موضة وتبيعها بخصم هائل وثمن الكوبون الواحد 15 الف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه علاوة على تعاقدها على استيراد حاوية كاملة من المنتجات.

وأضافوا أن البلوجر كانت تطلب منهم تحويل المبالغ المالية عبر انستا باي ورفضت تماما أية تحويلات بنكية أو لقاء شخصي لتسليم الاموال باليد، فاستجابوا لها للتعود على التعامل بهذه الطريقة في معاملاتهم التجارية، وأعطتهم ارقام هواتف لإرسال الأموال على محافظها.

وقالت إحدى الضحايا ان البلوجر المتهمة استولت منها على مبلغ 4 ملايين جنيه بعدما طلبت منها استيراد حاوية ملابس وجمعت نحو مليار جنيه من حوالي 2000 تاجر وأغلقت كافة صفحاتها وخطوط الهواتف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى