الحكمة توسع اتفاقيتها مع شركة AFT Pharmaceuticals لتسجيل وتسويق مسكّن الألم القابل للحقن Combogesic®

في السعودية والأردن والعراق

أعلنت شركة “حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.” (“الحكمة” أو “المجموعة”)؛ مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن عقد اتفاقية حصرية مع شركة AFT Pharmaceuticals لتسجيل وتسويق عقار Combogesic® IV في السعودية والأردن والعراق. ويُعدّ Combogesic® IV دواءً مسكناً للألم خالياً من المواد الأفيونية يُعطى عن طريق الوريد لعلاج أعراض الألم الحاد قصير المدى لدى البالغين وتخفيف الحمى، وهو عبارة عن تركيبة وريدية حاصلة على براءة اختراع تحتوي على محلول باراسيتامول 1000 ملغ + إيبوبروفين 300 ملغ.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع اتفاقية مماثلة سابقاً مع شركة AFT Pharmaceuticals في السوق الأمريكية. وقد تم الإعلان عن إطلاق Combogesic® IV في السوق الأمريكية بداية هذا الشهر. وتمنح الاتفاقية الجديدة شركة الحكمة الحقوق الحصرية لتسجيل وتسويق عقار Combogesic® IV في السعودية والأردن والعراق.

وقال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة الحكمة: “تعد اتفاقيتنا مع شركة AFT Pharmaceuticals لتسجيل وتسويق عقار Combogesic® IV؛ البديل المهم لعلاج الألم الحاد والحمى، إنجازاً آخراً يصب نحو هدفنا المتمثل في توفير صحة أفضل في متناول اليد كل يوم. وبوصفنا شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نواصل جهودنا الحثيثة لتعزيز منتجاتنا في المجالات العلاجية الضرورية والملحّة، من خلال التعاون مع أبرز الشركاء العالميين لتوسيع محفظتنا من الأدوية عالية الجودة للمرضى في المنطقة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى