زيلينسكي يرفض فكرة اقترحها ترامب بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.. ويدعو الكونغرس لتحرك

مع حلول الذكرى الثانية لاندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي، الكونغرس الأمريكي إلى إقرار حزمة المساعدات الإضافية لكييف، رافضاً فكرة اقترحها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
تصريحات زيلينسكي

وقال زيلينسـكي لقناة فوكس نيوز الأمريكية، متسائلاً: “هل ستنجو أوكرانيا من دون دعم الكونغرس؟ بالطبع. لكن ليس جميعنا”.

وحذّر من أن ثمن مساعدة كييف الآن أقل بكثير من التكلفة المحتملة لمواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحقاً إذا انتصر في أوكرانيا.

وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بعشرات المليارات من الدولارات، وهي تعد أكبر مانح لكييف على الإطلاق، لكن التمويل الحالي نفد، بينما حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس النواب يماطلون في تمرير حزمة المساعدات الجديدة.

كما رفض زيلينـسكي فكرة ترامب بشأن إمكانية حل النزاع حول أوكرانيا خلال 24-48 ساعة.

وشدد على أن ترامب “لن يتمكن من حل هذه المشكلة، هذه المأساة معي. لا أستطيع أن أفهم كيف من الممكن تحقيق ذلك”.

ويوم السبت الماضي، قال الرئيس الأوكراني أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، إنه مستعد لاصطحاب ترامب إلى الجبهة الأمامية في أوكرانيا، مضيفاً أن صنّاع السياسات يجب أن يروا بأعينهم ما تنطوي عليه الحرب الحقيقية.

ويعارض ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، مساعدة كييف، واستخدم نفوذه مؤخراً لعرقلة مشروع قانون أمريكي لإصلاح قوانين الحدود والهجرة كان سيتيح في مقايضة بين الديمقراطيين والجمهوريين بتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى