مئات الفلسطينيين يضطرون للنزوح من محافظتي غزة والشمال بسبب المجاعة

اضطر المئات من المواطنين الفلسطينيين في محافظتي غزة والشمال الى النزوح إلى جنوبي قطاع غزة بسبب سياسة التجويع التي تضرب منطقتهم.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة أن المئات من مدينة غزة وشمالها سلكوا طريق الساحل (الرشيد) في طريقهم إلى جنوب قطاع غزة بعدما لم يجدوا ما يسد رمق أطفالهم.

وقال أحد الفلسطينيين السيد أسعد حمدان لـ” قدس برس”: “منذ يومين لم ناكل إلا قليلا من التمر بعد نفاد الطحين والأرز لذلك قررنا الذهاب الى الجنوب لإطعام أطفالنا.”

وأضاف “تحملنا القصف وهدم المنازل والنزوح لكننا غير قادرين على تحمل الجوع”.

أما خليل سعفان فأكد أنه في الأيام السابقة كان من الصعب ايجاد وجبة طعام (اي طعام) ولكن منذ ايام لا يوجد اي نوع من الطعام والأطفال يبكون باستمرار.

وكانت عدة منظمات دولية واغاثية بما فيهم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) أعلنت أن شبح المجاعة بات يطارد سكان مدينة غزة وشمالها.

ولليوم 140 يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوان على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و410 شهداء، وإصابة 69 ألفا و465 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى