بحضور مدراء الثقافة والسياحة المومني يرعى حفل اشهار منتدى حلاوة الثقافي التراثي

العمل على وضع شلال الرشراش وزقيق على مسارات السياحة

كتبت :يسرى أبوعنيز
رعى رئيس مجلس المحافظة في عجلون عمر المومني،بحضور مدير الثقافة الاستاد سامر فريحات،ومدير السياحة المهندس فراس الخطاطبة،واعضاء المنتدى مساء امس في منتجع طلة الغروب في منطقة حلاوة حفل اشهار منتدى حلاوة الثقافي التراثي.
وفي بداية الاحتفال ألقى رئيس منتدى حلاوة الثقافي التراثي الأستاذ يوسف نهار العرود كلمة رحب من خلالها بالحضور مستعرضا أهداف المنتدى الذي مضى على ترخيصه ما يقارب ثلاثة أشهر،والدافع وراء إقامة هذا المنتدى في منطقة حلاوة لما تتمتع بها المنطقة من مقومات تراثية وسياحية وأثرية.

من جانبه تطرق رئيس مجلس المحافظة عمر المومني للمشاريع التي تم تنفيذها في محافظة عجلون ومنها مشروع التلفريك ،والمركز الثقافي.
وبين المومني بأن المبالغ المخصصة للمحافظة تتوزع على مشاريع للطرق والمراكز الصحية والمدارس والمستشفيات ،حيث توزعت على 11 مدرسة ،و146 طريقا زراعيا،اضافة لشبكات المياه حيث تم إيصال المياه للمواطنين ،كما تم استملاك ثلاثة قطع أراضي لإقامة مراكز صحية وواحد منها في منطقة حلاوة.

وبين المومني أنه تم تطوير السياحة خارج القلعة ومار الياس،ومنذ 3 سنوات نعمل لتطوير مشروع مدينة عجلون الرياضية إلا أن المشروع لم يتم تنفيذه لغاية الآن.

كما بين بأنه تم اجراء الصيانة وتنفيذ 22 طريقا رئيسيا،مشيرا إلى أنه تم انارة جزء من طريق اربد عجلون بتكلفة 250 ألف دينار من المستشفى العسكري حتى منطقة رحابا،وبمبلغ 150 الف دينار تم إنارة المنطقة الممتدة من سد كفرنجة وحتى منطقة كفرنجة،وتخصيص مبلغ 100 ألف دينار لإنارة المنطقة الممتدة من نادي المتقاعدين العسكريين حتى منطقة الوهادنة.

من جانبه تحدث مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات حيث قدم شكره للقائمين على المنتدى ،مبينا بان التوجه واحد بين المديرية والهيئات الثقافية لخدمة القطاع الثقافي والتراثي والسياحي،ولا بد من تقوية الإمكانيات لتقديم الأداء الأفضل .

وبين بأن المنتدى سيسلط الضوء على الواقع في المنطقة ،والمحافظة سواء على البعد التنموي،او السياحي،لأنها جميعها تصب في بوتقة الثقافة لأن الثقافة شمولية عامة سواء كانت سياحة او تراث او آثار،مؤكدا بأن منطقة حلاوة تشهد تحركا ثقافيا ملحوظ منذ فترة ليست ببسيطة،ويأتي المنتدى ليكون مظلة للكثير من النشاطات الثقافية في منطقة حلاوة.

مدير سياحة عجلون المهندس فراس الخطاطبة قدم شكره للقائمين على المنتدى ،وجمعية وادي زقيق السياحية ،ولإختيار الموقع الجميل وهو منتجع إطلالة الغروب لاشهار المنتدى ،مبينا بأن المديرية تسعى لخدمة المنطقة في زقيق،وعمل مسار سياحي من منطقة مار الياس،وهي السياحة الدينية المسيحية وذلك لتنشيط المنطقة سياحيا.

وأضاف المهندس الخطاطبة بأن مديرية السياحة ستعمل على انطلاق لإئتلاف الجمعيات السياحية في الأردن،حيث ستكون نقطة الانطلاق من محافظة عجلون،مبينا بان شلال الرشراش والذي يعتبر أطول شلال في المملكة يحظى بالاهتمام ،حيث يوجد مسارا سياحيا للوصول اليه،كما يوجد الآن استحداث للمسارات السياحية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى