نقابة موسيقيي لبنان تقاضي الشركة المنظمة لحفل شيرين عبد الوهاب

كشف نقيب الموسيقيين المحترفين في لبنان فريد بو سعيد، عن إجراءات قانونية اتخذها صندوق التعاضد الموحد للفنانين بحق الشركة المنظمة لحفل الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب في شهر شباط/فيراير الماضي في لبنان.

وقال بو سعيد، خلال حديث خاص لموقع “فوشيا”، إنه جرى رفع دعوى قضائية بحق شركة FA Production لعدم التزامها بدفع المستحقات المالية الخاصة بحفل شيرين عبد الوهاب، وعدد من الحفلات التي أقيمت في لبنان سواءً للفنان اللبناني وائل كفوري أو غيره من الفنانين وعلق قائلاً: لغاية اليوم لم تقدم أي مستندات خاصة بالحفلات.

وقال: على كل جهة منظمة للحفلات في لبنان دفع مستحقاتها لصندوق التعاضد الموحد للفنانين، وسنضطر للجوء إلى القضاء خاصة أن المراسيم اثبتت أحقية جباية 10% من عقد الفنان الأجنبي و2% من كل البطاقات التي يتم بيعها.

شيرين في بيروت بمكياج “Soft” سموكي
‏في سياق آخر، بين بو سعيد بشأن التعميم الذي كانت أصدرته نقابة الموسيقيين سابقاً، والتي استهجنت خلاله استخدام الألقاب الفنية دون وجه حق، قائلاً: من المعيب جداً إطلاق لقب “مايسترو” على أي شخص يعزف على آلة موسيقية، فلا يجوز إطلاق هذا اللقب سوى على “المايسترو الذي يقود نحو 70 عازفاً” في الحفلات الكبرى، وسنعيد تفعيل هذا التعميم ومحاسبة المخطئين.

دعا بو سعيد كل العاملين في القطاع الموسيقي إلى التواضع؛ ما قد يساعدهم على تحقيق النجاح.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى