تُظهر الأبحاث الجديدة طفرة في شعبية الشيشة في جميع أنحاء العالم مع تزايد الطلب على التجارب الأقل تلويثًا

 تشير أحدث التوقعات إلى نمو صناعة الشيشة بنسبة 55.28% لتصل إلى أكثر من 32 مليون مستخدم بحلول عام 2026

 تشير أحدث التوقعات إلى نمو صناعة الشيشة بنسبة 55.28% لتصل إلى أكثر من 32 مليون مستخدم بحلول عام 2026

 في حين شهد تدخين السجائر انخفاضًا في الاستخدام بنسبة 21%، مما يشير إلى تحول في التفضيلات نحو تجارب بديلة

 تستجيب الابتكارات التقنية في قطاع الشيشة لهذا النمو في الطلب على تجارب أقل تلويثًا وأكثر استدامة

 

كشف بحث جديد  عن انخفاض كبير في تدخين السجائر وزيادة كبيرة في مستخدمي الشيشة على مدى الأشهر الـ 12 الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق.

ووجدت البيانات الصادرة عن أحدث بحث لشركة AIR Global في هذه الأسواق أن تدخين السجائر قد انخفض بمقدار الخُمس (21%)، مما يشير إلى تحول في التفضيلات نحو خيارات بديلة. يتوافق هذا الانخفاض بسلاسة مع الاهتمام المتزايد بالشيشة:

  •  ما معدله 18.5% من المستخدمين الجُدد في عام 2023، مما ساهم في نمو عدد مستخدمي الشيشة، والذي وصل الآن إلى 20.8 مليون مستخدم.
  •  ومن المتوقع أن تدفع هذه الزيادة الصناعة نحو 24.6 مليون مستخدم للشيشة في عام 2024، بزيادة قدرها 18.27%، و32.3 مليون مستخدم للشيشة بحلول عام 2026، مما يعكس زيادة قدرها 55.28%.
  •  من المتوقع أن يتوسع سوق الشيشة العالمي، الذي تبلغ قيمته حاليًا 19 مليار دولار، إلى 22 مليار دولار بحلول عام 2026.

هذه الطفرة في الطلب على الشيشة تغذيها شهية متزايدة لمنتجات أكثر ابتكارًا وأقل تلويثًا.

يُعد OOKA، الذي أطلقته شركة AIR Global العام الماضي، أول جهاز شيشة في العالم خالٍ من الفحم وقائم على القرون. فهو يزيل إنتاج أول أكسيد الكربون ويوفر انخفاضًا بنسبة 94% في المواد الكيميائية الضارة، مما يجعله منتجًا منخفض المخاطر للمستخدمين والبيئة. فمنذ إطلاقه في الإمارات العربية المتحدة في مايو 2023، أصبح نجاح OOKA واضحًا، وبيعت الأجهزة الأولى في أقل من شهر، واستمرت المبيعات في تجاوز التوقعات، مما يسلط الضوء على الطلب الاستهلاكي القوي على هذا المنتج الثوري.

 أضاف Ronan Barry ، كبير مسؤولي الشؤون القانونية والمؤسسية في AIR Global: “نحن نشهد طفرة هائلة في شعبية الشيشة، وجزء رئيسي من هذا النمو يعود إلى الأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بتجارب اجتماعية أقل تلويثًا. ونشهد أيضًا وعيًا متزايدًا بالخيارات الواعية بيئيًا بين المستهلكين، مما يؤكد على المشهد المتطور لتفضيلات الاستنشاق. الشيشة هي الرائد الناشئ في تلبية هذه المطالب لسكان العالم الأكثر وعيًا بالصحة والبيئة.

 “كشركة رائدة في سوق الشيشة، تكرس شركة AIR Global جهودها لإعادة تعريف تجربة الشيشة التي أدت إلى إطلاق OOKA – أول جهاز شيشة خالٍ من الفحم في العالم. هذا الابتكار، نتيجة لسنوات من العمل الشاق من قبل فريق AIR Global للبحث والتطوير، يزيل المواد السامة الضارة ويبسط الإعداد. OOKA هو الجهاز الذي غيَّر في لقواعد اللعبة، ويقدم تجربة شيشة أكثر أناقة ونظافة وأكثر متعة لتلبية احتياجات هذا السوق المتنامي”.

ولا تعكس هذه الشعبية المتزايدة للشيشة تحولًا في تفضيلات التدخين فحسب، بل تعكس أيضًا تحركًا مجتمعيًا أوسع نحو الاستدامة. يعد تصنيع OOKA علامة فارقة تحويلية لكل من AIR Global وصناعة الشيشة على نطاق أوسع، بما يتماشى مع المساعي العالمية للاستهلاك الأقل تلويثًا والأكثر مسؤولية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى