المجلس الثالث من (المجالس الرمضانية) في جامعة الحسين بن طلال

تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أقيم في مدرج خير الدين المعاني/ جامعة الحسين بن طلال اليوم الأربعاء فعاليات الاسبوع الثالث من “المجالس الرمضانية” والذي تنظمه دائرة الاعلام في وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي تحت عنوان “الفتوحات الإسلامية”، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.

في بداية اللقاء رحب مدير الجلسة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور منصور التلهوني بضيف الجامعة فضيلة الشيخ حسام كريشان، مؤكداً أن المجالس الرمضانية قد لاقت الترحيب الواسع والكبير بين الطلبة، والذين أكدوا على استفادتهم منها.

وقال فضيلة المفكر والمتخصص في الشريعة الإسلامية الشيخ حسام مصطفى كريشان ان الحقيقة التاريخية تقول بأن المسلمين لم يكرهوا أحدا على اعتناق الإسلام؛ لأنهم قد التزموا بقول الله تعالى: ﴿لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لاَ انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾.

كما تحدث كريشان عما دار من أحداث حول غزوة بدر وكيف عالج رسول الله صلى الله عليه وسلم المشاكل التي واجهته بالأخذ بالنصيحة والشورى بين المسلمين من المهاجرين والأنصار حيث تعتبر موقعة بدر رغم صغر حجمها معركة فاصلة في تاريخ الإسلام، ولذلك سماها الله عز وجل بيوم الفرقان.

من جهته شكر رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة فضيلة الشيخ حسام كريشان على تشريفه للجامعة، وعلى جهوده البناءة في تقديم المعلومة الهادفة، آملا ان تكون المجالس الرمضانية المعين والزاد الفكري لطلبتنا الاعزاء في هذه الأيام الفضيلة.

وشكر مدير وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي الدكتور محمد جرار الضيف الكريم على تشريفه للجامعة، وعلى جهوده وعلى ما تم تقديمه لأبنائنا الطلبة من نصائح، آملاً بأن تكون (المجالس الرمضانية) فيها الفائدة والمعرفة لجميع الحضور.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة ندوات (المجالس الرمضانية) والتي تنظم من قبل دائرة الإعلام في وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي، سوف تستمر خلال شهر رمضان الفضيل كل يوم أربعاء على مدرج خير الدين المعاني، وسيتم استضافة أحد علمائنا الأجلاء في كل مجلس.

وحضر المجلس الرمضاني الثالث عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وعدد من الإداريين وطلبة الجامعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى