الذهب يتحرك فوق الـ 2200 دولار.. وفي هذه الحالة سيتجه نحو 2300 دولار

لم تشهد أسعار الذهب تحركات ملحوظة خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس، بعدما أنهت تعاملات أمس عند مستويات قياسية وسط تطلع المستثمرين إلى مزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على أدلة مسار سياسية النقدية.

وقال إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: “أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رغبته في خفض أسعار الفائدة، وهناك مخاوف من المخاطر الجيوسياسية التي لا تزال قائمة في الأسواق حول الحروب الدائرة الآن، سواء في أوكرانيا أو في الشرق الأوسط، وهو ما يدعم الذهب”.

وأضاف سبيفاك: “تتحرك أسعار الذهب في نطاق محدود معظم الوقت هذا الشهر، والاختراق فوق مستوى المقاومة الحالي عند 2225 دولارًا للأونصة قد يؤدي إلى اتجاه الأسعار نحو مستوى 2300 دولار.”

وصل الذهب إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي بعد أن توقع بنك الاحتياطي الفيدرالي ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى “يو بي إس”: “تواصل البنوك المركزية الإبلاغ عن مشتريات الذهب، مدفوعة برغبتها في تنويع احتياطياتها، وهذا يعوض الضعف الناجم عن الطلب على الاستثمار، والذي يركز بشكل أكبر على توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة”.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة لقياس متى قد يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3% في فبراير، وهو ما سيحافظ على الوتيرة السنوية عند 2.8%. وسينصب تركيز المستثمرين أيضًا على تقرير مطالبات البطالة الأولية الأسبوعي الأمريكي المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

يتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 62% بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية. حيث إن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى