لجنة التحقيق الروسية تكشف عن استلام منفذي هجوم “كروكوس سيتي هول” مبالغ مالية من أوكرانيا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها حصلت على معلومات بشأن استلام منفذي الهجوم الإرهابي على “كروكوس سيتي هول” مبالغ مالية كبيرة من أوكرانيا؛ حسبما أعلن المكتب الإعلامي في اللجنة.

وجاء في بيان اللجنة: “حصلت لجنة التحقيق على معلومات مؤكدة حول استلام منفذي العمل الإرهابي مبالغ مالية كبيرة وعملات مشفرة من أوكرانيا، تم استخدامها في الإعداد للجريمة”.

وأشارت اللجنة أيضًا إلى أن النتائج الأولية للتحقيق تؤكد أن الإرهابيين خططوا لتنفيذ الهجوم، فضلاً عن الإعداد الدقيق والدعم المالي من منظمي الجريمة. وأضاف البيان: “أسفر العمل مع المعتقلين وفحص الأجهزة التقنية التي تمت مصادرتها وتحليل بيانات العمليات المالية عن الحصول على أدلة تثبت علاقتهم بالقوميين الأوكرانيين”.

هذا ووقع الحادث الإرهابي مساء 22 مارس في مجمع العروض الترفيهية “كروكوس سيتي هول” في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً، وإصابة 360 شخصا من بينهم 205 حصلوا على رعاية طبية. وتم اعتقال 11 شخصاً متورطين في الهجوم، بينهم منفذو الهجوم الأربعة، وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني كان يعد ممراً لمنفذي الهجوم الإرهابي لعبور الحدود، ووعد بوتين بتحديد ومعاقبة كل من يقف وراء الهجوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى