هواوي وشيري تبدأان التسليم الجماعي لسيارة Luxeed S7 الكهربائية

بدأت شركة هواوي، شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، بالشراكة مع شركة شيري للسيارات، في التسليم الجماعي لسيارة السيدان الكهربائية Luxeed S7. ويأتي هذا الإطلاق بعد تأخيرات سابقة تُعزى إلى نقص أشباه الموصلات وتحديات الإنتاج.

وقد أعلن ريتشارد يو، المدير الإداري ورئيس مجلس إدارة شركة هواوي لحلول السيارات الذكية، على موقع Weibo أنه يتم الآن إرسال عدد كبير من سيارات Luxeed S7 إلى العملاء.

السيارة الكهربائية الفاخرة، التي واجهت انتكاسات في التسليم بسبب مشاكل في وحدة الحوسبة التي صنعتها هواوي، تسير الآن على الطريق الصحيح، ومن المتوقع أن يتم حل هذه المشاكل اعتبارًا من شهر أبريل، كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق من شهر مارس.

وكانت شركة Chery قد أعربت في وقت سابق عن مخاوفها بشأن التأخيرات الناجمة عن مشاكل الإنتاج التي واجهتها هواوي في يناير. وعلى الرغم من هذه العقبات، فقد تم تقديم حوالي 20,000 طلب على سيارة S7 السيدان، وهي الطراز الافتتاحي تحت علامة شيري التجارية للسيارات الكهربائية Luxeed، بحلول 28 نوفمبر. والسيارة متاحة للشراء بسعر يبدأ من 249,800 يوان، أي ما يعادل 34,600 دولار تقريبًا.

شهدت هواوي زيادة ملحوظة في الإيرادات، مسجلة أسرع نمو لها منذ أربع سنوات خلال عام 2023. ويرجع هذا الارتفاع جزئيًا إلى انتعاش قطاع المستهلكين والتوسع في مشاريع جديدة مثل مكونات السيارات الذكية، والتي ساهمت في انتعاش الشركة بعد تأثير العقوبات الأمريكية.

في عام 2023، كشفت هواوي عن خططها لإعادة هيكلة وحدة السيارات الذكية في كيان منفصل. وعلّق “يو” في وقت سابق من هذا الشهر أنه من المتوقع أن يبدأ قسم السيارات الذكية في تحقيق أرباح اعتبارًا من أبريل بعد أن واجه خسائر مالية كبيرة في العام السابق.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى