علمنا عالي

كتبت: يسرى أبوعنيز

نعم علمنا عالي..فهو رمز لعزتنا وعزنا..وهو عزوتنا..هو فخرنا..ورمز لهويتنا الوطنية..
علمنا عالي..فلم يكن العلم الأردني يوما قطعة قماش فقط..ولا ألوانه الزاهية مجرد ألوان..فهو عنواننا..لذا كان الإحتفال به في السادس عشر من شهر نيسان جزء من قدسيتنا له.

فالعلم الأردني إضافة لكونه الرمز لنا..فإنه يحمل ما يحمل من المعاني التي تتصل بتاريخنا العربي والإسلامي..
فالعلم الذي ترفرف قلوبنا معه كلما رفرف عاليا في سماء الوطن ..ما هو إلا إمتداد لهويتنا التي نتباهى بها أمام الأمم..
وفي العلم الأردني تناسقت فيه الألوان الأربعة ( الأحمر،الأسود،الأخضر،

والأبيض)إضافة لمدلولات هذه الألوان في علمنا ،فاللون الأحمر يذكرنا بدماء الشهداء التي روت أرض الوطن في الدفاع عنه،واللون الأخضر يذكرنا بتعب وعرق الأردنييين من الفلاحين الذين عشقوا الأرض وأعطوها الكثير لتعطيهم أجمل ما عندها،وأخذوا على عاتقهم لتحويلها لجنة خضراء.
أما اللون الأسود فهي راية العقاب ،وهي راية رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ،واللون الأبيض إضافة لكونه راية الدولة الأموية فهو أيضا رمزا لنقاء قلوب أبناء الأردن.

نعم فعلمنا الأردني دائما عالي..وسيبقى كذلك ..وسيبقى خافقا كذلك في كل المحافل الدولية التي يشارك فيها الأردن ..وفي مستشفياتنا الميدانية التي نقف من خلالها مع أخوتنا من العرب والمسلمين لنقدم لهم يد العون الطبي،نضمد الجروح،ونجري العمليات ،ونقدم المساعدة الطبية، والتخفيف عن مرضاهم..

وسيبقى العلم الأردني فوق الجباه.. وفي كل مكان نتواجد فيه.. وفي تلك الدول التي تشارك قواتنا المسلحة فيها بحفظ السلام،وتقديم المساعدات العينية لمواطنيها..

نعم سيبقى علمنا عاليا..ونحن كلنا عز به.. ونفتخر به أينما رفرف وأينما كان..وعلى مر السنين..وليس في يومه فقط..فهو هويتنا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى