فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز بالمركز الأول في سباق إيمولا 6 ساعات

مركبة تويوتا GR010 الـ "هايبرِد" الكهربائية العالية الأداء تتصدر منصة التتويج في أحدث سباق ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل WEC

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات TGR الفوز في سباق إيمولا 6 ساعات، التي تمثل الجولة الثانية من بطولة العالم للتحمل WEC لعام 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA. وتمكن مايك كونواي وكاموي كوباياشي ونيك دي فريس من تحقيق الفوز بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا GR010 الـ “هايبرِد” الكهربائية العالية الأداء التي تحمل الرقم 7 بالرغم من التحديات التي فرضتها الظروف المناخية العاصفة؛ وذلك بفضل الأداء الجماعي المميز والاستراتيجية الذكية والقيادة الخالية من الأخطاء في يوم شهد الكثير من المناورات والانعطافات والتنافس القوي بين 19 مركبة.

وتمثل هذه المرحلة أول مشاركة لفريق تويوتا جازو للسباقات على حلبة أوتودروم إنترناسيونالي إنزو دينو فيراري، التي يبلغ طولها 4.909 كم، وتقع على بعد حوالي 40 كم جنوب شرق مدينة بولونيا في منطقة إميليا-رومانيا الإيطالية. وتعتبر هذه الحلبة بديلةً لحلبة مونزا كممثلة لإيطاليا في جدول منافسات العام 2024؛ إذ تتمتع بتاريخ مميز في رياضة سباقات السيارات منذ افتتاحها في عام 1953 واستضافتها لثلاثة سباقات ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل على مر السنين.

وبهذه المناسبة، قال نوبويوكي تاكيمورا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تهانينا لكل من كونواي وكوباياشي ودي فريس على اعتلائهم منصة التتويج في أول مشاركة لهم في سباق إيمولا 6 ساعات. إن مركبة تويوتا GR010 الـ “هايبرِد” الكهربائية العالية الأداء تثبت جدارتها من جديد في المنافسات القوية وعلى حلبات السباق الأكثر تطلباً في العالم. وتتيح لنا مشاركة شركة تويوتا المستمرة في رياضة سباقات السيارات تشكيل مستقبل أكثر استدامة، يدعمه شغفنا بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق لضمان توفير حرية التنقل للجميع. وأتوجه بخالص الشكر إلى فرقنا التي عملت بلا كلل وراء الكواليس لتحقيق هذا الفوز، كما أشكر كل مشجعينا على دعمهم المتواصل”.

اتبع فريق تويوتا جازو للسباقات استراتيجية ذكية وسرعة كبيرة في نقطة الصيانة لإحراز التقدم على مدار اليوم. وأظهر مايك كونواي روحه القتالية بشكل كامل في اللفات الافتتاحية، وبفضل خبرته قدّم أداءً مميزاً على حلبة إيمولا الضيقة ليحتل المركز الثالث قبل تسليم مركبة تويوتا GR010 الـ “هايبرِد” الكهربائية العالية الأداء التي تحمل الرقم 7 إلى نيك دي فريس في التبديل الأول للسائقين. وزاد دي فريس من حدة المنافسة قبل هطول الأمطار واتباع استراتيجيات مختلفة في الساعة الرابعة من السباق. وانتهز دي فريس فرصة مواتية ليحتل المركز الثاني، ليتمكن من التقدم إلى موقع الصدارة بعد لحظات.

واشتدت حدة الأمطار عندما ظهرت مركبة السلامة، خاصة في الجزء الأخير من الحلبة. وعندما رفعت الأعلام الخضراء التي تعني استكمال السباق، توقف فريق تويوتا جازو للسباقات على الفور لتبديل الإطارات بأخرى مخصصة للطقس الماطر؛ مما أتاح للفريق فرصة إكمال اللفة بوقت أسرع بكثير من المنافسين. وسرعان ما سيطر الفريق على الصدارة بفارق أكثر من 20 ثانية مع دخول السباق آخر 90 دقيقة منه.

وفي الساعة الأخيرة، قام كاموي كوباياشي بتوقفه قبل الأخير في نقطة الصيانة وعاد بسرعة إلى المقدمة. ولكن مع وجود وقود أقل من منافسيه، كان على سائق مركبة تويوتا GR010 الـ “هايبرِد” الكهربائية العالية الأداء التي تحمل الرقم 7 القيادة بكفاءة في المرحلة الأخيرة؛ مما أدى إلى مواجهة سادها التوتر لتحقيق النصر. وهكذا حافظ كوباياشي على مركز الصدارة تحت ضغط شديد ليحقق الفوز في إيطاليا للموسم الثاني على التوالي بفارق 7.081 ثانية فقط.

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك “سباق الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

وسيخوض فريق تويوتا جازو للسباقات المنافسة لتحقيق فوزه السادس على التوالي في سباق لومان 24 ساعة، وهو الحدث الأبرز في موسم بطولة العالم للتحمل WEC المقرر أن يُقام في الفترة من 10 إلى 11 يونيو.

ملاحظات السباق:

• مركبة تويوتا GR010 الـ “هايبرِد” الكهربائية العالية الأداء التي تحمل الرقم 7 (مايك كونواي وكاموي كوباياشي ونيك دي فريس)
o المركز: الأول.
o عدد اللفات: 205 لفة
o أفضل لفة: دقيقة واحدة، و32 ثانية، و601 جزءاً من الثانية.
o الزمن الكلي: 6 ساعات، و34 ثانية، و717 جزءاً من الثانية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى