بوتين يكشف عن “مفاجأة” بحادثة مقتل الرئيس الإيراني

في سياق ما يبدو أنه إطراء للصناعات العسكرية الروسية، وخاصة المروحيات، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحيته يوم الأحد الماضي.

خلال مؤتمر صحفي في مينسك بحضور رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أوضح الرئيس الروسي يوم الجمعة أن مرافقي رئيسي كانوا يستقلون مروحيتين روسيتين كانتا تحلقان مع مروحية رئيسي في نفس المنطقة والتوقيت.

وأكد بوتين أن المروحيتين الروسيتين وصلتا إلى وجهتهما بسلام دون أي مشاكل. وأوضح قائلاً: “مرافقوه أكملوا رحلتهم على متن طائرتي هليكوبتر روسيتين، في نفس الظروف، وفي نفس المسار، ووصلوا في الواقع دون أي مشاكل”.

قاطعه لوكاشينكو مستفسرًا: “في نفس الظروف؟!” ليؤكد له بوتين الأمر.

وأشار بوتين إلى أن علاقة بلاده مع إيران لن تتأثر بشكل كبير بعد وفاة الرئيس الإيراني.

الجدير بالذكر أن الرئيس الإيراني الذي توفي مع وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان وستة آخرين، كانوا يستقلون مروحية أمريكية من طراز بيل 412. وقد سقطت المروحية إثر اصطدامها بأحد المرتفعات في منطقة غابات أرسباران بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، وسط ضباب كثيف أخر وصول فرق الإنقاذ لساعات.

المروحية، التي تعد نسخة مطورة من طراز “بيل 212” من عائلة الطائرات المروحية “Huey”، تم تصنيعها من قبل شركة بيل هليكوبتر تكسترون الأمريكية، وتتميز بمحركين وأربعة مراوح وتتسع لـ 15 شخصًا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى