حزب غانتس يقترح حل الكنيست.. ونتنياهو يلتقي وزير الدفاع بعد قطيعة

أعلن حزب بيني غانتس العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنه تقدم بمشروع قانون لحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة.
غانتس يدعو لحل البرلمان

وقال في بيان: “تقدمت رئيسة معسكر الدولة، عضو الكنيست بانينا تامنو شيتا بمشروع قانون لحل الكنيست الـ25، وذلك استمراراً للخطوة التي يقودها رئيس معسكر الدولة الوزير بيني غانتـس، للوصول إلى انتخابات بتوافق واسع قبل أكتوبر”.

إلى ذلك، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إنه من المرجح أن حزب “معسكر الدولة لن يطرح مشروع القانون للتصويت في الكنيست طالما أنه لا توجد أغلبية مضمونة لأن مشاريع القوانين التي تتم مناقشتها في الكنيست ويتم رفضها لا يمكن طرحها مرة أخرى إلا بعد ستة أشهر”.

تعليقاً على القرار، قال حزب الليكود اليميني الحاكم في إسرائيل في بيان: “حل حكومة الوحدة يمثل مكافأة ليحيى السنوار واستسلاماً للضغوط الدولية وضربة قاتلة لجهود إطلاق سراح الأسرى”، مضيفاً “إسرائيل بحاجة إلى وحدة في زمن الحرب”.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، هدد غانتـس بالاستقالة من حكومة الحرب في حال لم يوافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خطة ما بعد الحرب على قطاع غزة.

على صعيدٍ متصل، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وزارة الدفاع بعد قطيعة دامت أسبوعين.

وكان نتنياهو قد واجه مؤخراً هجوماً من غالانت لعدم استبعاده احتلالاً اسرائيلياً لقطاع غزة بعد الحرب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى