تزامناً مع الامتحانات.. تحذير عاجل لطلبة الإمارات يبدأ الأربعاء ويستمر لـ 3 يوليو

تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي في دولة الإمارات اعتباراً من يوم الأربعاء، لتشمل طلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، وسط تحذيرات رسمية مشددة وإجراءات رقابية غير مسبوقة تستمر حتى الثالث من يوليو المقبل لضمان نزاهة العملية الامتحانية.وأكدت وزارة التربية والتعليم اعتماد منظومة متكاملة لمكافحة الغش والإخلال بنظام الاختبارات، تتضمن خمس قنوات رئيسية لرصد المخالفات والإبلاغ عنها، تشمل الطلبة والكوادر التعليمية والعاملين داخل وخارج الملاك الوظيفي، مع تطبيق إجراءات تبدأ من الإبلاغ السري وتصل إلى المساءلة القانونية في حال ثبوت المخالفة.وأوضحت الوزارة آليات دقيقة للتبليغ، حيث يتم التعامل مع مخالفات الكوادر التعليمية عبر تقارير رسمية ترفع لإدارة المدرسة ثم إلى الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الجزاءات، بينما تتيح القناة الثانية الإبلاغ السري عبر رابط إلكتروني وبريد رسمي ورقم مجاني، على أن يتم التحقق من البلاغات من خلال لجنة مختصة قبل اتخاذ القرار النهائي.وفي داخل قاعات الاختبار، يتم التعامل الفوري مع أي حالة غش عبر توثيق الواقعة وجمع الأدلة ونقل الطالب المشتبه به إلى لجنة خاصة، مع إخطار ولي الأمر وتطبيق لائحة السلوك الطلابي، فيما تشمل القنوات الأخرى المخالفات المرتكبة من خارج الملاك أو في المدارس الخاصة لضمان توحيد الإجراءات الرقابية على مستوى الدولة.

 

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع تطبيق الاختبارات إلكترونياً للصفوف من الخامس حتى الثاني عشر، بمدة ساعتين لكل مادة تبدأ من الساعة 12 ظهراً، مع اختبار خاص لمادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر بنظام جزأين، وسط تأكيدات بضرورة إحضار الطلبة لأجهزتهم، ومنع قراءة الأسئلة من قبل المعلمين، في إطار تعزيز العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى