تسجيل زلزال بقوة 3.7 درجة في محافظة فوكوشيما باليابان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الأربعاء، أن زلزالا بلغت شدته 3.7 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة “أيزو” فى محافظة فوكوشيما، دون ورود أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو وقوع خسائر مادية.وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن مركز الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، فيما لم تصدر تحذيرات من احتمال وقوع موجات مد عاتية (تسونامي) في أعقاب الهزة الأرضية.اليابان ضمن منطقة حزام النار النشطة زلزاليا
وتشهد اليابان باستمرار زلازل بسبب وقوعها في منطقة “حزام النار” في المحيط الهادئ التي تشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا مرتفعا، وتمتد هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا وصولا إلى حوض المحيط الهادئ.
ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فإن 81% من أكبر الزلازل في العالم تحدث في هذا الحزام النشيط.





