الذهب يتجه لرابع خسارة أسبوعية وسط قوة الدولار وتشديد الفائدة
تتجه أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى تسجيل رابع انخفاض أسبوعي على التوالي، متأثرة باستمرار قوة الدولار الأمريكي وتصاعد التوقعات بأن يتبنى الاحتياطي الفيدرالي سياسة نقدية أكثر تشددًا خلال الفترة المقبلة. ويأتي ذلك في ظل سعي البنك المركزي الأمريكي إلى كبح التضخم عبر الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة أو رفعها إذا اقتضت الحاجة.
وتعرض المعدن الأصفر لضغوط بيعية متزايدة مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، ما قلص جاذبيته كملاذ آمن لا يدر عائدًا، ودفع المستثمرين إلى تفضيل الأصول المقومة بالدولار.
وفي ظل هذه التطورات، واصل الذهب تراجعه ليقترب من مستوى 4000 دولار للأونصة، وسط ترقب الأسواق للبيانات الاقتصادية الأمريكية المقبلة، التي قد تحدد مسار السياسة النقدية للفيدرالي واتجاه أسعار المعدن النفيس خلال الفترة المقبلة.





