ولي العهد في مقدمة مستقبلي المشاركين في “مؤتمر بغداد”

يستضيف الأردن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية في منطقة البحر الميت
استقبل ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الثلاثاء، العديد من المشاركين في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية، الذي يعقد في منطقة البحر الميت.

رئيس مجلس الوزراء العراقي
وبدأ ولي العهد في اسقبال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لدى وصوله الأردن، للمشاركة في المؤتمر، وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين.

رئيس مجلس الوزراء الكويتي
واستقبل ولي العهد بعد ذلك، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أحمد نواف الأحمد الصباح لدى وصوله من أجل المشاركة في مؤتمر بغداد.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
وعقب ذلك، استقبل ولي العهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين.

الرئيس الفرنسي
واستقبل ولي العهد أيضا، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى وصوله المملكة، وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين.

حاكم رأس الخيمة
كما استقبل الأمير الحسين، حاكم رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة سعود بن صقر القاسمي لدى وصوله، وكان في الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين.

ويستضيف الأردن، مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية، في منطقة البحر الميت.

بالتنسيق مع فرنسا
وتستضيف المملكة المؤتمر بناء على القرار الصادر عن المؤتمر الأول الذي عُقد في شهر آب/أغسطس عام 2021 في بغداد، بدعوة من جلالة الملك عبد الله الثاني، وبالتنسيق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبحضورهما.

ويشارك في المؤتمر عدد من قادة وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية، وتشمل الدول المشاركة جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عُمان، والجمهورية التركية، وجمهورية إيران الإسلامية.

كما يشارك في المؤتمر أمين عام جامعة الدول العربية، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وممثلون عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بصفة ضيف، سفراء الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي ومجموعة العشرين والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن المعتمدين لدى المملكة.

المصدر : رؤيا الأخباري

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى