تصاعد أسعار النفط بسبب توتر مضيق هرمز والمفاوضات

قفزت أسعار النفط في بداية التداولات، مدفوعة بإعادة إغلاق مضيق هرمز، وفي ظل حالة من الغموض والارتباك التي تحيط بالمفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 7% لتصل إلى 97.50 دولارًا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة مماثلة لتبلغ 91.20 دولارًا للبرميل.
وجاء هذا الارتفاع عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، أن مدمرة أمريكية أطلقت النار على سفينة شحن ترفع العلم الإيراني في خليج عمان، قبل أن تسيطر عليها بعد محاولتها كسر حصار بحري تفرضه الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى