دول تمنحك فرصة الهجرة بسهولة

A2Z- يطمح العديد من الشباب إلى تحقيق حلم الهجرة، ولعل ذلك يرجع إلى عدة أسباب، أهمها: البحث عن فرص العمل، إيجاد مستوى معيشي وثقافي وحضاري أفضل، اكتساب العديد من الخبرات، وهنا نجد الشاب يبدأ بالبحث عن أفضل الدول التي يمكنه الهجرة إليها، ولكن في الظروف الحالية، أصبحت العديد من الدول تضع شروطاً قاسية لقبول الشباب؛ بل قد يتم القبول بعد عدة سنوات من التقديم المتواصل؛ لاكتفاء الشروط المطلوبة، ولكن هناك بعض الدول الصغيرة، التي تكون الهجرة أسهل إليها.

كما أنها تقدم شروطاً أقل من الدول الكبرى، مثل: لندن، أمريكا، كندا، ومن تلك الدول:
النرويج: يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، تقع في شمالي أوروبا، وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وللهجرة إلى النرويج، يحتاج المرء للحصول على وظيفة هناك، ثم تصريح بالإقامة، أو العكس، وللحصول على الجنسية النرويجية، يُشترط الإقامة لمدة 7 سنوات، والحصول على «إقامة دائمة»، وتعلم اللغة النرويجية.
سنغافورة: تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، والحصول على تأشيرة دخول سنغافورة سهل جداً؛ حيث لا يتطلب شروطاً تعجيزية كدول أوروبية أخرى، ويمكنك الذهاب إلى أي مكتب سياحي في بلدك، والاستفسار عن إجراءات الحصول على التأشيرة.


نيوزيلندا: إحدى الطرق الجيدة للهجرة إلى نيوزيلندا هي الفيزا الدراسية، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى المال من أجل السفر ورسوم الجامعة، مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة؛ بدايةً من تجهيز الأوراق وحتى الحصول على قبول دراسي من إحدى الجامعات النيوزيلندية.


السويد: تعتبر السويد مكاناً جيداً لبدء الحياة المهنية في معظم التخصصات، وبتيسير قواعد الهجرة للعمل فيها، أصبح من السهل الانتقال للعمل هناك، وباعتبارك عضواً عاملاً في السويد؛ فسوف يتم منحك مجموعةً من المزايا، ومستوًى معيشيًا مرتفعًا، ودخلاً للتقاعد، والعديد من الإجازات.


كوستاريكا: إحدى دول أمريكا الوسطى، تحدها من الشمال نيكاراغوا، ومن الجنوب الشرقي بنما، ومن الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق البحر الكاريبي، والحصول على الجنسية لجمهورية كوستاريكا سهل إلى حد ما.


جرينادا: تشترط هذه الجزيرة في الكاريبي، استثمار مبلغ في حدود 311.750 دولاراً في أسهم الشركات المحلية للحصول على جنسيتها، هذا المبلغ يتضمن جميع التكاليف القانونية والحكومية، وتكاليف إصدار جواز السفر، وبخلاف باقي الدول في هذا المجال؛ فإن هذه الجزيرة تحث الراغبين في الحصول على جنسيتها بالسفر إلى أراضيها، واكتشاف جمالها.


في بعض الأوقات ترتبط الهجرة إلى بعض الدول الكبرى بالعديد من الصعوبات والتأخيرات، وتوجد على سطح الكرة الأرضية 206 دول، وبالتأكيد هناك دولة منها، إذا بحثت فسوف تجد ضالتك من خلالها، وقد تقدم لك مزايا أكثر بكثير مما تقدمه الدول الكبرى.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى