تشكيل اللجنة العليا لإعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة الألمانية الأردنية 

شكلت رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الاستاذ الدكتورة منار فياض لجنة لإعداد الخطة الاستراتيجية العليا للجامعة للأعوام من 2019 الى 2023  والتي تتوافق مع خطة تنمية الموارد البشرية وتحقق الرؤية الملكية الواردة في الاوراق النقاشية.

وتتألف اللجنة التي ترأسها الدكتورة فياض من نواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتورة دورت شومن اضافة الى عضوية الدكتور مدير الاعتماد وضمان الجودة الدكتور أنس عطية و عميد كلية العلوم التقنية التطبيقية الدكتور صفوان الترزي وعميد كلية العلوم اللوجستية والإدارية الدكتور مالك الشرايري  بالإضافة الى  المدير المالي للجامعة الآنسه سناء فراج.

واكدت الدكتورة فياض خلال الاجتماع الاول للجنة على اهمية الخروج بإستراتيجة واضحة مرتبطة بأهداف قابله للقياس تحافظ على منجزات الجامعة وتربط بين الاهداف التعليمية و الادارية وتعزز من تنافسية خريجها في سوق العمل اضافة الى تقوية علاقاتها مع القطاع الصناعي في الاردن والمانيا. كما تم التأكيد على ضرورة ابراز البعد الالماني المتمثل بسنة المانيا التي يقضيها الطالب في الجامعات و الشركات الالمانية و الشراكة الاستراتيجية مع اكثر من 111 جامعة و مؤسسة بحثية ألمانية و برامج تبادل أعضاء الهيئة التدريسية و برنامج الاستاذ الالماني الزائر.

واستمعت اللجنة خلال الاجتماع الى الايجاز الذي قدمة مدير الاعتماد وضمان الجودة بالجامعة الدكتور انس عطيه  حول  مخرجات عمل اللجان السابقة، و الحاجة الى عمل تحليل رباعي من مواضع القوة و الضعف وفرص التحسين و التهديدات (SWOT)  و تحليل العوامل الاساسية المؤثرة على الاقتصاد الكلي (PESTEL) للخروج برؤية و رسالة و اهداف استراتيجية واضحه قابلة للتقييم و القياس و التفريع الى مشاريع استراتيجية مرتبطة بميزانية الجامعة ليتم تفعيلها على مستوى كليات و دوائر الجامعة.

هذا ومن المتوقع إنجاز الخطة خلال الستة أشهر  القادمة بناء على اجتماعات دورية و مكثفة مع جميع الاطراف المعنية من أعضاء هيئة تدريسية و ادارية و طلبة و شركاء وجهات مانحه المانية اضافة الى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي و ضمان جودتها ليصار الى تطبيقها خلال الاعوام الخمسة القادمة و قياس اثرها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى